رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"4" شروط ضرورية للسماح بإعادة فتح المراكز التعليمية في الشرقية

النبأ

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع الجهات المعنية بتقنين وضع مراكز الخدمات العملية بنطاق المحافظة، والتأكد من إستصدار التراخيص القانونية لها بعد فحص الأوراق وإستبيان ما إذا كانت مرخصه من عدمه، وكذلك التأكد من إتخاذها لكافة الإجراءات الإحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره للحفاظ على صحة وسلامة المترددين على تلك المراكز لحصولهم على الخدمة المطلوبة، ولتوفير أقصى درجات الحماية والأمان لهم .

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ والمهندس محمد الصافي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات وعلي الصناديلي السكرتير العام المساعد .

وخلال الإجتماع أوضح المحافظ أن الخطة المقترحة لتشغيل مراكز الخدمات العلمية تضمنت مجموعة من الإجراءات الإحترازية والوقائية ومنها.

· حصول المركز على التراخيص اللازمة من مجلس المدينة لمزاولة العمل وإلتزامه بالإشتراطات الصحية والسلامة المهنية والدفاع المدني.

· وضع لوحة إرشادية أمام كل مركز موضح بها عدد الطلاب المسموح تواجدهم داخل المركز بحد أقصى لا يزيد عن 25 % من مساحة المركز .

· التأكد من توافر مواد التطهير والتعقيم والكمامات الواقية و التهوية الجيدة داخل المركز.

· مراجعة فلاتر التكييفات ونظافة دورات المياه .

كما أكد المحافظ أنه سيتم تشكيل لجان متابعة للمرور على مراكز تقديم الخدمات العلمية التي إستكملت إجراءاتها القانونية للتأكد من مزاولتها للعمل وفق الإشتراطات الموضوعة وإتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة، وفي حالة عدم الإلتزام يتم تحرير محضر مخالفة وتوقيع غرامة مالية وغلق المركز وتشميعه بالشمع الأحمر ومنع مزاولة النشاط، وذلك للحفاظ على صحة الجميع .