رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور| في أول يوم استئناف للطيران الدولي.. مصر للطيران تنقل 2000 راكب على متن 14 رحلة

مسافريين مصر للطيران
مسافريين مصر للطيران


سيرت الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الأربعاء، أولى رحلاتها الدولية المنتظمة من مطار القاهرة لنقل ما يقرب من ٢٠٠٠ راكب على متن ١٤ رحلة دولية؛ حيث أقلعت أول رحلة اليوم متجهة إلى تونس في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا. 
 

وكان في استقبال المسافرين في مبني الركاب رقم ٣ بمطار القاهرة الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار عمرو أبو العينين رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، والطيار حسن منير مساعد رئيس مصر للطيران للخطوط الجوية، ولفيف من قيادات مصر للطيران.


وصرح الطيار رشدي زكريا، قائلا: "يسعدنا اليوم استقبال عملائنا في كافة المحطات الخارجية والداخلية التي بدأنا اليوم في تشغيل رحلاتنا إليها بكافة التدابير والإجراءات الوقائية للحد من فيروس كورونا والتي تبدأ منذ دخول الراكب المطار وعلي متن الطائرات وحتي وصولهم إلى وجهاتهم المفضلة، وتمني سيادته زوال هذا الوباء وعودة حركة الرحلات وجداول التشغيل إلى ما كانت عليه في أقرب وقت ممكن والاستمتاع بتجارب السفر مرة أخري حيث لايزال السفر بالطائرات أفضل وسيلة في العالم من حيث معدلات السلامة والأمان".


وحرص العاملون بمصر للطيران من أصحاب المواهب الفنية على استقبال المسافرين بالمطار بتقديم فقرة فنية تتضمن موسيقى وأغاني وطنية ترحيبا بالعملاء وتعبيًرا عن سعادتهم باستئناف حركة الطيران مرة أخرى وسط جو يسوده الأمل والتفاؤل بتخطي هذه الظروف الصعبة.


كما قام الطيار رشدي زكريا، والطيار عمرو أبو العينين، بإهداء تذكرتين مجانيتين على أي من رحلات مصر للطيران الدولية لراكبين تصادف عيد ميلادهم أول يوليو وفاز بهما كل من "منة الله هشام السيد" راكبة مصرية على رحلة أبوظبي، و"كيزيتو عبدالله" راكب أمريكي على رحلة لندن وتم تعلية درجة السفر إلى عدد من الركاب، كما قدمت شركة مصرللطيران للأسواق الحرة هدايا تذكارية للعملاء المسافرين هذا اليوم من خلال منافذها بمطار القاهرة.


من ناحية أخرى، دعا الطيار عمرو أبو العينين، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، عملاء الشركة الكرام إلى أهمية اتباع كافة الإرشادات الوقائية وتعليمات السفر التي تم الإعلان عنها، خلال الفترة الماضية؛ للاستمتاع برحلة سفر آمنة ومن بينها يفضل استخدام كافة وسائل الحجز وإنهاء إجراءات السفر بشكل إلكتروني سواء من خلال الموقع الإلكتروني egyptair.com ومركز الاتصالات التليفونية ١٧١٧ أو التطبيقات التي تتيحها الشركة على أجهزة المحمول وغيرها؛ توفيرا للوقت والجهد وضمان الوقاية من أي أمراض. 


كما أعلن طرح الشركة تخفيض 20 % إلى العديد من الوجهات الأوروبية وإلى نيويورك وواشنطن لشراء التذاكر حتى 15 يوليو والسفر حتى 31 أغسطس.