رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة مقاطعة أمريكية للفيسبوك

فيسبوك
فيسبوك


يواجه فيسبوك مقاطعة ضخمة من المعلنين في شهر يوليو المقبل، حيث تطالب حملة Stop Hate for Profit ، التي أُنشئت بعد وفاة جورج فلويد، الشركات "بالتضامن مع قيمنا الأمريكية الراسخة للحرية والمساواة والعدالة وعدم الإعلان عن خدمات Facebook في يوليو".

وتزعم الحملة بأن فيسبوك يمكن أن يفعل المزيد لحماية ودعم المستخدمين السود، وكتبت أيضًا: "دعنا نرسل إلى فيسبوك رسالة قوية: إن أرباحك لن تستحق أبدًا الترويج للكراهية والتعصب والعنصرية ومعاداة السامية والعنف".

واضافت "سنوقف جميع الإعلانات المدفوعة مؤقتًا على Facebook و Instagram في الولايات المتحدة لدعم حملة #StopHateForProfit. يجب على Facebook، Inc. اتخاذ إجراءات واضحة لا لبس فيها لمنع استخدام منصتها لنشر وتضخيم العنصرية والكراهية ".

كما أوقفت متاجر البيع بالتجزئة إيلين فيشر وإدي باور وتاجر الملابس أركتركس وموزع الأفلام المستقل ماغنوليا بيكتشرز الإعلانات على المنصة.

تأتي الأخبار بينما يتخذ فيسبوك نهجًا متساهلاً تجاه المنشورات المثيرة للجدل على منصته، بما في ذلك المنشورات الواردة من الرئيس دونالد ترامب.

على نحو سيئ ، سمح فيسبوك برسائل من الرئيس حول المتظاهرين الذين كانوا يخفون عن مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تويتر بعد أن زعم ​​ترامب أنه "يمجد العنف".