رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان "مهم" من مستشفى بدراوي بالإسكندرية بعد اندلاع حريق هائل بها.. و7 قرارات من النيابة

حريق بمستشفي بدراوي
حريق بمستشفي بدراوي بالاسكندرية


أصدرت إدارة مستشفى بدراوي الخاص في الإسكندرية بيانًا عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حول تفاصيل الحريق الذي اندلع في فرعها بسيدي بشر، والذي أسفر عن مصرع 7 مصابين بفيروس كورونا المستجد.


وأوضح البيان أن حريق شب داخل وحدة العناية المركزة، صباح اليوم الإثنين، بمستشفى البدراوي فرع "محمد نجيب - سيدي بشر" ناتج عن ماس كهربائي في جهاز مكيف الهواء.


وقال شهود عيان من العاملين بالمستشفى، إن الماس الكهربائي تحول خلال ثوان معدودة إلى حريق هائل، ولم يتمكن أي عامل من استيعاب الموقف واحتوائه نظرا لسرعة الاشتعال الناتج- بحسب البيان.


وأكدت إدارة المستشفى، أن قوات الدفاع المدني وسيارات الإطفاء والإسعاف وصلت خلال دقائق معدودة وجرى التعامل مع الحريق وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.


وأجرى فريق من النيابة العامة معاينة لموقع الحريق والذي اندلع بقسم مجهز لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد، فيما رجحت المعاينة نشوب الحريق بسبب ماس كهربائي في جهاز تكييف.


وأصدر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه في الإسكندرية، 7 قرارات عاجلة، لكشف أسباب الحادث وملابساته وتشمل التالي:

- ندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع آثار الحريق وتحديد بدايته ونهايته.


- نقل جثث المتوفين من مصابي كورونا إلى مكان آخر لبيان سبب الوفاة.


- استدعاء مدير ومسئولي المستشفى لسؤالهم.


- التحفظ على ملف المستشفى بحي المنتزه أول وإحضاره إلى النيابة العامة.


- مراجعة تراخيص الأمن الصناعي ومدى تطبيق إجراءات السلامة المهنية داخل المستشفى.


- استدعاء مسئولي العلاج الحر بمديرية صحة بالإسكندرية لسؤالهم عن مدى صحة التراخيص الممنوحة للمستشفى ومنها السماح بإنشاء قسم لعزل مرضى كورونا.


- سرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.