رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد بشأن النشر على الفيسبوك!

فيسبوك
فيسبوك


سيبلغ فيسبوك المستخدمين الآن إذا كان المحتوى الذي يشاركونه يتجاوز عمره ثلاثة أشهر.

وكتب جون هيجمان ، نائب رئيس Facebook for Feed and Stories على مدونة الشركة "على مدار الأشهر العديدة الماضية، وجد بحثنا الداخلي أن توقيت المقالة يعد جزءًا مهمًا من السياق الذي يساعد الأشخاص على تقرير ما يقرؤونه ويثقون به ومشاركته". .

سوف يتم منح المستخدمين خيار الاستمرار في مشاركة المقالة، إذا كانوا يعتقدون أنها لا تزال ذات صلة، أو "العودة" إذا لم يدركوا أن المقالة قد تكون قديمة.

وفقًا لفيسبوك، أعرب ناشرو الأخبار عن مخاوفهم من مشاركة القصص القديمة دون علم لأنهم يستطيعون تحريف تصورات القراء للأحداث الجارية.

المقالات القديمة ليست المحتوى الوحيد الذي يؤدي إلى ظهور نافذة منبثقة على فيسبوك. كما يفكر موقع التواصل الاجتماعي في إشعار مماثل يوفر للمستخدمين بيانات حول COVID-19.

يقوم فيسبوك بإعلام المستخدمين بمصدر الارتباط الذي يشاركونه، ويوجه الأشخاص إلى مركز المعلومات الخاص به حول الفيروس التاجي.

وقد تم توفير هذه المعلومات في الجزء العلوي من موجز الأخبار.

فيسبوك ليست الشركة الوحيدة التي تقدم النوافذ المنبثقة للمقالات. يقوم تويتر حاليًا بتجربة ميزة مماثلة عندما يحاول مستخدم مشاركة مقال لم يقرأه.

يأتي هذا الخبر في الوقت الذي وجد فيه البحث أن الأشخاص الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بانتظام للحصول على معلومات حول فيروس التاجية، هم أكثر عرضة لتصديق نظريات المؤامرة حول COVID-19 وكسر قواعد التأمين.