رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انسحاب الزمالك ..مرتضى منصور يتحدى وتعليق صبحى ورد الجبلاية وتبرير كارتيرون

النبأ



أكد المستشار مرتضى منصور ، رئيس نادي الزمالك ، على رفضه لاستئناف مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز في نسختها الحالية بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد.

وقال مرتضى  منصور ، بأن نادي الزمالك،  ليس ضد الدولة ولكننا تعودنا في مجلس النواب على المناقشة قبل إتخاذ أي قرار أو تغيير اي قانون، ولكن ما يحدث على الساحة الآن بمثابة العمل على مصلحة الأهلي فقط.
 واضاف: عندما تحدثنا مع الأندية طلبنا تطبيق اللائحة في حالة إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم  دون تحديد بطل، ومن هنا أقول بانه لا يوجد أي شخص قادر على فرض رأيه على نادي الزمالك.

وتابع: أرى ان الأمور زادت عن حدها بشكل كبير من لجنة الجنايني،كيف العب في الظروف الحالية وفي غياب الاعبين الأجانب، الجنايني وفضل يعملون بكل قوة من اجل عودة الدوري لمصلحة الأهلي، في ظل الكشف عن 7  حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد.

ووجه المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رسالة شديدة اللهجة إلى محمد فضل عضو اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري في الوقت الحالي
وقال منصور : يا محمد فضل ابعد عن نادي الزمالك وحاول ان تكون في حجمك، واحذرك من الاقتراب لنادي الزمالك لاني قادر على الإبقاء عليك داخل منزلك.
واضاف: من هو جمال محمد علي الذي يقول بأننا سنلعب سنلعب، اريد ان أقول الكثير ولكني احترم بعض الامور، ومن الغريب ان يخرج في تصريحات بإحدى البرامج ليقول اننا سنخوض الدوري دون رضانا .
وتابع : احب ان أوجه رسالة خاصة إلى أعضاء الجمعية العمومية بالزمالك ، لن يستلم اي عضو كارنية العضوية الجديد دون دفع كافة الاشتراكات الخاصة به، وسوف نمنح الأعضاء إمكانية التقسيط ولكن بعد أن يقدم العضو طلب خاص بمكتب رئيس النادي إعتباراً من يوم السبت.



اشرف صبحى عودة الدوري  قرار الدولة 

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن قرار عودة المسابقات الرياضية المختلفة مرة أخرى، هو قرار الدولة.

وقال أشرف صبحي، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "مساء dmc"، الذئ يقدمه الإعلامي رامي رضوان، عبر فضائية "دي ام سي"، :"قرار عودة الأنشطة الرياضية المختلفة هو قرار دولة، وعلى جميع الاتحادات الرياضية الالتزام به، احنا زي باقي دول العالم، وهذا دور وطني للمؤسسات المختلفة في الدولة سواء الأندية أو الاتحادات الرياضية".

وأضاف :" الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، اجتمع مع اتحاد اليد  الاربعاء، وبشكل رسمي أبلغهم أن إيقاف النشاط يؤثر بشكل سلبي على الفرق واللاعبين، ويجب إستكمال الموسم الحالي بمراعاة الإجراءات الاحترازية".

وأوضح :"اتحاد كرة القدم، اجتمع مع الأندية في الأيام وأكد على عودة الدوري الممتاز".

وأشار وزير الشباب والرياضة :"الحالة الوحيدة، التي فيها سيتم إلغاء المسابقات الرياضية، هى زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا".


الجبلاية ترد على بيان الزمالك بالانسحاب 



أكد الدكتور جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة للاتحاد المصري، أنه لا نية للتراجع عن استكمال بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم.
وأضاف جمال في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس أن اجتماعات اللجنة مع ممثلي الأندية والجمعية العمومية كانت في الأساس لمناقشة بعض البنود الخلافية في مشروع لائحة النظام الأساسي.
وأشار إلى أنه تم مناقشة بعض الأمور والعقبات بخصوص عودة النشاط وإبلاغها لوزارة الشباب والرياضة، لكن الدولة اتخذت قرارًا نهائيًا باستكمال الدوري، وهو ما دعا اتحاد الكرة للاجتماع مع مدربي الأندية.
وتابع "تحدثت مع مدربي أندية الدوري أننا نعيش موسما استثنائيا، واتفقت الأغلبية على توفير 6 أسابيع لفترة إعداد، واشتكوا من تراكم الارتباطات وضرورة إنهاء الموسم المقبل في مايو/آيار 2021".
وأضاف "اللجنة الطبية باتحاد الكرة وافقت على تطبيق التباعد الاجتماعي في التدريبات، وسيكون العودة للمران الجماعي بعد إجراء المسحة الطبية الثانية لاختبار إصابات اللاعبين بكورونا".
وأشار إلى أن الاتحاد الأفريقي سيضع خريطة بطولاته في الفترة القادمة، موضحًا أن الموعد الذي اتفق عليه المدربون من الناحية الفنية، عودة الدوري في الأسبوع الثاني من أغسطس/آب، وهو ما تم إبلاغ لجنة المسابقات به.
ونوه "الاقتراح استئناف الدوري يوم 15 أغسطس/آب المقبل، عودة الدوري قرار نهائي، لجنة المسابقات بدأت في تحديد المواعيد النهائية لاستكمال الدوري، كي يضع المدرب خططه لعودة التدريبات".
وأكد أن اتحاد الكرة لم يتطرق على الإطلاق لمسألة إلغاء الهبوط، موضحًا أن مسألة إقامة دوري المجموعتين طرحه بعض الخبراء، ولكنه سيكون أمر سابق لأوانه.
وعن إعلان الزمالك عدم استكمال الدوري، قال "تأكدت من عدم وجود خطاب رسمي بذلك، ولو وصل خطاب سنناقش المهمة، لو انسحب أي فريق ستجتمع اللجنة لاتخاذ القرارات المناسبة وفقاً للوائح".
وأوضح أن ظهور إصابات بفيروس كورونا بين اللاعبين بأندية الدوري تحت الدراسة من اللجنة الطبية واتحاد الكرة بالكامل، ولن يؤثر على قرار عودة البطولة.


كارتيرون يكشف مخاطر إستكمال الدوري 

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون ، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، عن كواليس إجتماع مدربي الأندية المقام في الاتحاد المصري لكرة القدم

وقال كارتيرون ، تحدثت عن الأضرار الكبيرة التي ستقع على النادي بسبب إستئناف بطولة الدوري المصري، وأغلب المدربين لم يرحبوا بعودة البطولة بسبب الغياب الطويل للاعبين خلال الفترة الأخيرة
 واضاف: الإقتراح المقدم من الاتحاد المصري لكرة القدم بإقامة مباراة كل 3  أيام وهذا امر سوف يؤثر بشكلٍ سلبي على اللاعبين فنيا وبدنيا، ومن الصعب على اي لاعب او مدرب او فريق خوض موسمين بشكل متصل دون راحة 

وتابع: هذا القرار سوف يؤثر بشكلٍ سلبي على منتخب مصر نظراً إلى الضغط الكبير في المباريات، الحميع سيتعرض للاجهاد بشكل كبير، وأغلب المدربين رفضوا عودة البطولة.
وأتم كارتيرونّ، تصريحاته: من الأفضل ان نخوض نسخة جديدة من بطولة الدوري المصري الممتاز، اغلب الفرق لن تتعرض لأي تأثير في مسألة الصعود أو الهبوط في حالة إستئناف البطولة.