رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تطوير شق الثعبان».. مخططة لنقل الحركة الثقيلة من طريق الأوتوستراد للعين السخنة

نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية خلال الجولة


أجرت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جولة ميدانية لمعاينة المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت «شق الثعبان»، واتخاذ الاجراءات الفعلية لاستكمال خطة تطوير المنطقة بالكامل، في إطار الخطة الممنهجة لتطوير مشروعات المنطقة الجنوبية والسعى المستمر للوصول للمستوى الأعلى من الأداء فى شتى المجالات بتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.


ورافق نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية خلال الجولة المهندس مصطفي زهران المشرف العام على مشروعات المنطقه الجنوبية، واللواء محمد المجبر رئيس حي طرة، والعميد ماجد فوزي القائم بأعمال رئيس تنفيذى لجهاز شق الثعبان، والعميد خالد درويش نائب رئيس الجهاز التنفيذي.


ووجهت «عبد المنعم» بسرعة إنهاء الملفات الخاصة بالتقنيين وتذليل أى عقبات وضرورة اتخاذ الاجراءات الفعلية لاستكمال خطة تطوير المنطقة الصناعيه للرخام والجرانيت «شق الثعبان» بالكامل.


وتفقدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية منطقة الشيماء، للوقوف على كل ما هو داخل نطاق الضغط العالي الذي سيتم تقنين أوضاعه وذلك بعد إحلال الضغط العالي وتحويله إلى كابلات أرضية، ومتابعه مسار الكابل الجديد والذى سوف يستفيد منه عدد كبير من المصانع.


كما تفقدت خلال جولتها منطقة بدر الليثى، والورش والمصانع والمعارض التي تقع تحت الضغط العالي، محطه رفع المياه الخاصه بمنطقه شق الثعبان ومتابعه الأعمال الجاريه بها، ومصنع تدوير المخلفات بمنطقة شق الثعبان.


وحرصت نائب المحافظ على المرور بطريق شق الثعبان الأوسطي حتى نهايته بمسافه 7 كيلو مترات، موجه بضرورة تذليل أى عقبات واتخاذ الإجراءات الفعلية لتوفير الخدمات وإدخال المرافق (صرف_ مياه كهرباء_ الخ)، لخدمة المنطقة بالكامل، وضرورة عمل تسويه على الجانب الأيمن من الطريق من جهه شق الثعبان والتي تؤدي الى تخليق أراضي جديدة من شأنها أن تساهم فى زيادة الاستثمار في هذه المنطقة.


كما حرصت على تفقد المنطقة اللوجستية والمرور على قطعة الأرض المحددة على مدخل شق الثعبان والتى من المقترح اقامة منطقة خدمات بها مثل( معارض_ بنوك_ مطاعم).


ووجهت بتطوير وتعديل واجهات المصانع بما يتناسب مع مخطط التطوير مع الاخذ فى الإعتبار بالعمل على اتخاذ اللازم نحو تجهيز الطرق الداخلية لرفع كفاءتها ليتناسب ويتزامن مع الإنتهاء من الطريق الأوسطى الواصل بين شق الثعبان وطريق العين السخنة مما ينتج عنه تخليق منطقة جديدة امتداد شق الثعبان مخططة بتخطيط عالى وتكنولوجى ونقل الحركة الثقيلة من طريق الأوتوستراد إلى طريق العين السخنة / شق الثعبان مما يخفف الضغط على الأوتوستراد.


كما وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية رئيس حي طرة بضرورة رفع جميع الاشغالات الموجوده امام المصانع والورش والمعارض وأهمية عمل مخطط زمني لتنفيذ هذه التعليمات بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي للمنطقة الجنوبية.