رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"تويتر" تعتذر للصّم لهذا السبب!

تويتر
تويتر


اعتذر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن ميزة "تغريد الصوت" التجريبية بعد أن أشار المستخدمون إلى أنه لا يمكن للمستخدمين الصم الوصول إليها.

أعلنت الشركة عن طريقة النشر الجديدة هذا الأسبوع، حيث إنه متاح حاليًا فقط لمستخدمي iOS، ولكن من المتوقع أن يصل في النهاية إلى مستخدمي Android أيضًا.

سيؤدي النقر على الزر لإنشاء تغريدة إلى إظهار زر جديد برمز طول الموجة. يؤدي النقر عليه إلى ظهور زر تسجيل ، والذي سيأخذ 140 ثانية من الصوت.

ومع ذلك، أشار العديد من المستخدمين إلى أن هذا النوع من التغريدات لا يمكن الوصول إليها من قبل الصم.

منصات اجتماعية أخرى ، بما في ذلك مقاطع فيديو YouTube و Zoom و Snapchat و Facebook جميعها تحتوي على شرح.

وقام الصحفي ليام أوديل بالتغريد: "إنه شيء واحد جعل مستخدمي تويتر يعلقون مقاطع الفيديو الخاصة بهم، ويطلبون منهم وضع تعليق على التغريدات الصوتية مما يجعل الوصول إلى منصة وسائل التواصل الاجتماعي أكثر صعوبة حتى بالنسبة للأشخاص الصم مثلي #".

قالت إيماني بربارين ، كاتبة موقع Crutches and Spice على الإنترنت ، إن على المستخدمين "أن يقدموا نصًا لتغريداتهم الصوتية" ، مما يجعل الجدال غير ضروري.

اقترح بعض المستخدمين تقديم ترجمات أو نص بديل ، بحيث يمكن الوصول إليه بسهولة أكبر.

تم الكشف أيضًا عن أن Twitter ليس لديه مجموعة مخصصة لإمكانية الوصول. تعتمد الشركة ، التي حققت 3.46 مليار دولار في عام 2019 ، على تطوع الموظفين بدلاً من فريق رسمي ، وفقًا لمهندس برمجيات تويتر أندرو هايوارد.