رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

40 مليون مستخدم للآندرويد مُهدد بسبب هذا التطبيق!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تم تحذير مستخدمي Android من إلغاء تثبيت تطبيق، والذي يمكن أن يؤدي إلى استنزاف الأموال من حساباتهم المصرفية دون علم.

تم تنزيل تطبيق يسمى Snaptube ، وهو أداة تنزيل فيديو تتيح للمستخدمين حفظ المحتوى من YouTube و Facebook ، أكثر من 40 مليون مرة.

ومع ذلك ، أفاد تقرير من UpStreamSystems أن التطبيق مسؤول عن 32 مليون معاملة احتيالية في عام 2020.

ويدعي التقرير أنه في عام 2019 ، كان التطبيق مسؤول عن 70 مليون معاملة احتيالية.

هذا من أصل إجمالي 362 مليون معاملة عبر الهاتف المحمول في الربع الأول من عام 2020 ، حيث أفادت منصة UpStreamSystems للأمن Secure-D أن 89 بالمائة منها كانت احتيالية.

وقامت Google بإزالته من متجر Play.

وفقًا لـ Forbes ، حذرت Upstream العام الماضي من أن SnapTube كان عبارة عن "شاشة لنشاط خلفي مريب ... لم نجد فقط احتيال نقرات الإعلانات في الخلفية ، ولكن أيضًا أمثلة لا حصر لها من المستخدمين الذين اشتركوا في خدمات أو اشتراكات رقمية متميزة."

على ما يبدو ، أنتج أيضًا مكالمات ونصوصًا متميزة ، دون علم المستخدمين ، مما كان يمكن أن يجعل الشركة تربح أكثر من 100 مليون دولار.

في أكتوبر الماضي، قالت Mobiuspace ، الشركة التي تقف وراء التطبيق ، إن المشكلة "تتعلق بتعاوننا مع جهة خارجية تعرف باسم Mango SDK ، والتي سمحت بممارسات إعلانية احتيالية تتعارض مع معتقداتنا والتزامنا مع مستخدمينا."

وقالت الشركة إنها اتخذت "إجراءات فورية ... وأصدرت تحديثًا أوقف إصدار Mango SDK من الإصدارات اللاحقة ، بالإضافة إلى إرسال إشعارات إلى جميع المستخدمين للتحديث إلى أحدث إصدار من خلال عمليات الدفع والإشعارات داخل التطبيق.