رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

8 بجنوب سيناء و6 بالبحر الأحمر.. تسليم شهادة السلامة الصحية لـ22 فندقا بـ4 محافظات

منتجعات سياحية بجنوب
منتجعات سياحية بجنوب سيناء


تسلم 22 فندقا بـ4 محافظات هي: جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والإسكندرية، ومحافظات القاهرة الكبرى، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة، والصحة، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لضوابط السلامة الصحية، التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وأقرها مجلس الوزراء، وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأوضح عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن لجان الفحص المشتركة، أقرت باستيفاء 8 فنادق بمحافظة جنوب سيناء هي: "ريكسوس شرم الشيخ، ريكسوس سي جيت 1، ريكسوس سي جيت 2، جاز ميرابيل ريزورت، باروتيل بيتش ريزورت، باروتيل أكوا بارك، نوبيان فيلدج، تيفولي". 

وكذلك 6 فنادق بمحافظة البحر الأحمر هي: "ثري كورنرز الفيروز بلازا، ثري كورنرز هابي لايف، ثري كورنرز سي بيتش ريزورت، كلوب أزور، رويال أزور، جنة سفاجا"، بالإضافة إلى 5 فنادق بالقاهرة الكبري هي: "فلامنكو، بريزدنت، نيو بريزدنت، هليتون بيراميدز جولف ريزورت، سويس إن بيراميدز  جولف ريزورت"، وأيضا 3 فنادق بمحافظة الإسكندرية هي: "راديسون بلو، مرحبا، هوليداي".

وأضاف مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية، وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى 218 فندقا، موضحا أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

وأهابت وزارة السياحة والآثار بالمواطنين، وشركات السياحة، قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على الشهادة المذكورة، دون غيرها.