رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا يكسر الناس الحظر من أجل الجنس؟!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


منذ 1 يونيو الماضي، جعلت قوانين مكافحة فيروس كورونا المستجد، في إنجلترا من غير القانوني رسميًا للأشخاص في مختلف المنازل ممارسة الجنس.

ولكن العديد من الرجال والنساء كسروا تلك القاعدة، في الواقع، أظهر مسح لـ 2000 بريطاني أجرته العلامة التجارية الحميمة Lelo في أبريل - عندما كانت المملكة المتحدة في حالة إغلاق كامل - أن ما يصل إلى واحد من كل خمسة أشخاص قد خالف المبادئ التوجيهية لرؤية الشريك.

على الرغم من تخفيف قيود الإغلاق في جميع أنحاء المملكة المتحدة، تؤكد منظمة الصحة العالمية أنه ينبغي على الأشخاص تجنب الاتصال؛ لحماية أنفسهم والآخرين من Covid-19. بالنسبة لممارسة الجنس، لن يكون من المستغرب أن أي شكل من أشكال الحميمية الجسدية - التقبيل ، الجماع ، الجنس عن طريق الفم - يمكن أن ينقل الفيروس. ولهذا السبب ذكر تقرير هارفارد الأخير أن النوع الأكثر أمانًا لممارسة الجنس أثناء هذا الوباء هو عدم ممارسة الجنس على الإطلاق.

ويرى علماء النفس أن القيود المفروضة على الأشخاص أثناء الوباء تتعارض مع الاحتياجات البشرية الأساسية، والرغبة في اللمس الجسدي هي واحد منهم فقط، فيقول مارك هيكستر، استشاري علم النفس في عيادة سوميت كلينيك شمال لندن: "الجنس هو أكثر من مجرد شهوة".

وتابع: "الأمر يتعلق بتكوين علاقة مع شخص آخر. وفي سياق الإغلاق ، عندما يشعر الناس بالعزلة ، يمكن لهذه الدرجة من الحميمية أن تهدئ الفرد إلى شعور مريح بأن لا شيء تغير. كما سيمكن الناس من الخروج من هذا الوقت من القلق الشديد والخوف من المرض ".