رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أداة جديدة على فيسبوك تنقل صورك لجوجل لإتاحتها للعالم أجمع!

فيسبوك
فيسبوك


باتت ميزة فيسبوك الجديدة لنقل الصور من ملفك الشخصي إلى نسخة احتياطية من صور Google متاحة الآن على مستوى العالم، بعد أن كان الوصول إليها سابقًا في الولايات المتحدة وكندا.

تم نشر الأداة في وقت لاحق إلى أجزاء من أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية في فبراير 2020 والدول الأوروبية في مارس 2020 ، ولكن يمكن الآن الوصول إليها من قبل جميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

تتيح تلك الأداة عمل نسخ من جميع الصور ومقاطع الفيديو على حسابك، ونقلها إلى نظام أساسي آخر بسهولة أكبر من الاضطرار إلى تنزيل المحتوى بشكل كبير، ثم إعادة تحميل المحتوى. يمكن للمستخدمين القيام بذلك عن طريق:

1.     انتقل إلى "معلومات Facebook الخاصة بك" في إعدادات Facebook الخاصة بك

2.     تحديد "نقل نسخة من صورك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك وإدخال كلمة مرور Facebook الخاصة بك

3.     اختيار صور Google - مع ذكر الشركة أن المزيد من الخيارات ستكون متاحة بمرور الوقت

4.     النقر فوق الزر "تأكيد النقل"

من غير الواضح حاليًا الخيارات الأخرى التي ستكون متاحة ، لكن فيسبوك قال سابقًا أنه إذا انضمت الشركات إلى مشروع نقل البيانات، فستتمكن من نقل المحتوى من فيسبوك إلى منصات أخرى.

تم إنشاء المشروع في عام 2018 من أجل "إنشاء نظام مفتوح المصدر لنقل البيانات من خدمة إلى خدمة حتى يتمكن جميع الأفراد عبر الويب من نقل بياناتهم بسهولة بين موفري الخدمات عبر الإنترنت وقتما يريدون" ، وفقًا لموقعه على الويب.

في الآونة الأخيرة ، أعلن Facebook أيضًا عن أداة جديدة أخرى لمساعدة المستخدمين في أرشفة منشوراتهم القديمة ، بحيث يستمرون في الوجود على حسابك على Facebook ولكن لن يكونوا مرئيين للآخرين. اقترح Facebook أن أدوات مماثلة ستكون متاحة في المستقبل.