رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطبيق اجراءات احترازية جديدة في جدة ضد كورونا

المطاعم في جده
المطاعم في جده



بدأت اليوم، السلطات السعودية تنفيذ الاجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا "covid-19"، بعد أيام قليلة من تخفيف اجراءات الحظر الفترة الماضية.



وتستمر الاجراءات الجديدة الخاصة بالحظر بداية من اليوم السبت 6 يونيو وتستمر لمدة أسبوعين تنتهي في 20 من نفس الشهر. 



وتشمل الاجراءات الاحترازية المطبقة في جدة ‏منع التجول في جميع أنحاء المدينة من الساعة الثالثة عصرا إلى السادسة صباحا‏، وتعليق أداء الصلوات في المساجد‏، وتعليق الحضور إلى مقار العمل بالوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

كما سيتم تعليق تقديم الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي، مع استمرار السماح بالرحلات الداخلية الجوية والبرية وعبر القطارات والسماح بالدخول والخروج من المدينة في غير أوقات منع التجول.



وتشمل الإجراءات الاحترازية منع أي تجمعات لأكثر من 5 أشخاص، مع استمرار الفئات المسـتثناة بقرارات سابقة في ممارسة أعمالها، ومراعاة أن يكون ذلك في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهات المعنية.



من جانبها، أعلنت مجموعة بيتزاهت جدة التزامها بالاجراءات الاحترازية الجديدة، التي أعلنت عنها السلطات السعودية والخاصة بالحد من تفشي فيروس كورونا. 



وأوضحت إدارة مطاعم بيتزاهت جدة، إن العمل مستمر أونلاين، مع تعليق العمل واستقبال الزبائن في داخل المطاعم في كافة الفروع، وفقا للاجراءات الاحترازية الجديدة خوفا من تفشي فيروس كورونا.



وتشمل الإجراءات الاحترازية الجديدة، تعليق تقديم الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي، استمرار السماح بالرحلات الداخلية الجوية والبرية وعبر القطارات، السماح بالدخول والخروج من المدينة في غير أوقات منع التجول.