رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور..غضب المحامين بسبب ازدحام القاعات رغم كورونا

الزحام في المحاكم
الزحام في المحاكم


انتشرت صور زحام للمحامين بالمحاكم تزامنت مع بدء العمل، مما أدى لاستياء المحامين وتخاوفهم بسبب انتشار فيروس كورونا.


وطالب المحامين بعدم النزول للعمل، بينما يرى أخرون أن النقابة العامة للمحامين لا تشغل بالها بأحوال المحامين ولا تعمل على تأمينهم فى ظل تلك الأزمة.


وقال مجدى سخى عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أنه تم توفير كل وسائل الوقاية للمحامين داخل غرفهم بالمحاكم وصور الزحام مزعجه ولكنها لا تعبر عن جميع محاكم مصر.


وأضاف سخى فى تصريحاته الصحفية، أنه يتعين على كل دائرة بالمحاكم تنظيم جلساتها بما يمنع الزحام والتكدس غير المطلوب في هذا التوقيت مع انتشار فيروس كورونا، وهذا التنظيم هو عمل إداري منوط به رؤساء المحاكم الابتدائية.


وأوضح أن النقابة تنادي دائمًا بضرورة تقسيم وتوزيع الجلسات في رول الدوائر المكدسة بالقضايا، بحيث يعلم المتقاضي أو المحامي بالفترة الزمينة المحددة لنظر قضيته دون الداعي للتزاحم.


وأشار إلى أنه بعد أزمة فيروس كورونا فقد بات "التعامل الإلكتروني عن بعد" واجب قومي يجب أن تحرص الدولة على تطبيقه فليس من المعقول أن يذهب محامي أو متقاضي إلى المحكمة للسؤال فقط على قضيته أو موعد جلسته".


وأكد أن النقابة وفرت كل وسائل الوقاية للمحامين في غرفهم بالمحاكم وتعمل جاهدة للحفاظ على صحة المحامين من انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الصور المنتشرة للزحام "مزعجة" لكنها لا تعبر عن جميع المحاكم التي عقدت بعضها جلسات بشكل منظم جدًا