رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«ابن حجازة» يطلق مبادرة إنسانية لمساعدة مرضى كورونا فى أسوان

 أحمد الطيري
أحمد الطيري

أطلق أحمد الطيري، ابن قرية «حجازة» التابعة لمركز كوم أمبو شمال أسوان، مبادرة إنسانية، تهدف إلى مساعدة المرضى وكبار السن الذين يعانون جراء أعراض فيروس كورونا المستجد والمتواجدين داخل منازلهم.

وقال «الطيري»، ويعمل مدرسًا بإدارة كوم أمبو التعليمية، إن الهدف من الفكرة هو إزالة المعاناة والمتاعب في نفوس كبار السن ومرضي كورونا، ومساعدتهم في توفير كافة الاحتياجات المنزلية سواء من خضروات أو أدوية أو متطلباتهم شخصية، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تحتاج إلى تكاتف الجميع لأن أجهزة الدولة بذلت جهدًا  في المرحلة الراهنة للحد من تفشي العدوي.

متابعًا حديثه لـ«النبأ»: أن المرضي لا يجب أن تكون منازلهم بمثابة صندوق مظلم غير قادرين علي تلبيه احتياجاتهم الخاصة، علمًا بأن التزامهم في منازلهم نابع من حرصهم علي سلامة أتفسهم وعدم تأذي المجتمع من العدوي، وبالتالي أردت التعبير عن شكري لهم بخدمتهم لحين إتمام شفائهم.

وأشار، إلي انه خصص دراجته البخارية والتوكتوك بالمجان لتوصيل الطلبات الي جميع المنازل لاهالي القرية بجانب التزامه بارتداء ادوات السلامة الصحية، رافضا سلوك البعض بالتنمر أو نبذ المصابين، قائلا: «المرض مفهوش كبير ولكم في كورونا عبره». 

وتمني أن تنتشر فكرته وتجد قبولاً من جميع الشباب بمحافظة أسوان، لنتمكن من الخروج من الأزمة بأمان دون خسائر أو متاعب أكبر، ومشيدًا بجهود اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فى دعم جميع المبادرات الايجابية.