رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ووهان تتخلص أخيرا من «الإغلاق النفسي»

إجراء اختبار كورونا-
إجراء اختبار كورونا- أرشيفية

واصلت الصين سجلها الإيجابي فيما يتعلق بمرض كوفيد-19، أمس الثلاثاء، حيث لم تسجل البلاد أية إصابات أو وفيات محليا في البر الرئيسي، فيما بدأت ووهان، مركز تفشي الفيروس، تستعيد ثقتها بعد إجراء ما يقرب من 10 ملايين اختبار دون حالات مؤكدة لتتخلص المدينة من "إغلاق نفسي" دام في الأسابيع الماضية منذ رفع الإغلاق الرسمي عن المدينة.


وقالت السلطات الصحية الصينية إنه تم الإبلاغ فقط عن حالة واحدة مستوردة من الخارج في مقاطعة قوانغدونغ.


وأشارت لجنة الصحة الوطنية في تقريرها اليومي،  اليوم الأربعاء، إلى الإبلاغ عن حالة جديدة مشتبه فيها من الخارج في شانغهاي. 


وخرج شخص واحد من المستشفى بعد شفائه وانخفض عدد الحالات الخطيرة بواقع حالة واحدة إلى حالتين.



وبهذه الأرقام تكون الحالات المؤكدة بالبر الرئيسي وصلت إلى 83021 حالة، منهم 73 مريضا مازالوا يتلقون العلاج و78314 شخصا غادروا المستشفى بعد شفائهم. وتوفى 4634 شخصا بسبب المرض.


وبلغ الرقم الإجمالي للحالات الوافدة من الخارج في البر الرئيسي 1762 حالة خرج من بينها 1699 مريضا من المستشفيات بعد شفائهم، ويظل 63 مريضا في المستشفى، ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة بين الحالات الوافدة.


ولا يزال 4609 أشخاص تحت المراقبة لمخالطتهم لحالات مؤكدة بعد خروج 370 شخصا من المراقبة الطبية يوم الثلاثاء.


وسجلت البلاد أربع حالات جديدة بدون أعراض في البر الرئيسي، ولا يزال هناك 357 حالة بدون أعراض، بما في ذلك 40 حالة وافدة من الخارج، تحت المراقبة الطبية.


وحتى يوم الثلاثاء، تم الإبلاغ عن 1093 حالة مؤكدة من بينها أربع حالات وفاة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، و45 حالة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و443 في تايوان، بما في ذلك سبع حالات وفاة.  


وخرج ما مجموعه 1038 مريضا في هونغ كونغ و45 في ماكاو و427 في تايوان من المستشفيات بعد شفائهم.


وعلى صعيد الوضع في ووهان، نقطة تفشي الفيروس، نشرت حكومة المدينة يوم الثلاثاء نتائج اختباراتها على مستوى المدينة لمدة 10 أيام. 



وقالت إنها عثرت على 300 مريض بدون أعراض بعد اختبار 9 ملايين و900 شخص من سكان المدينة، مع عدم وجود حالات كوفيد-19 مؤكدة. 


وتكلف إجراء الاختبارات 900 مليون يوان (126 مليون دولار) تحملت المبلغ كاملا حكومة ووهان.


وينظر إلى هذه الأرقام كمعلم جديد في معركة البلاد ضد فيروس كورونا، واشترى الاختبار راحة الشعب الصيني بشكل عام وسكان ووهان بشكل خاص وعزز الثقة في أرقام الحكومة وسط تقارير غربية حاولت التشكيك مرارا في أرقام الحكومة الصينية.


وحفلت وسائل التواصل الاجتماعي الصينية بصور لنتائج سلبية نشرها سكان من ووهان، ورصدت ايضا العديد من الصور في المطاعم والمتاجر، في علامة اعتبرها خبراء إشارة الى رفع "الإغلاق النفسي" عن سكان ووهان بعد رفع الاغلاق الرسمي.

وقالتإ إدارة  مكافحة الأمراض والوقاية منها فى ووهان إنها اختبرت أيضا 2314 عينة من مياه الشرب بالمدينة وسيارات الأجرة ووسائل النقل العام والحيوانات الأليفة وكلها جاءت سلبية من فيروس كورونا.