رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعافى طفل من فيروس كورونا بمستشفى العزل فى الدقهلية «صور»

تعافى طفل من كورونا
تعافى طفل من كورونا

قال الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن الطاقم الطبى بمستشفى للعزل بتمى الأمديد تمكن من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر عامين بعد إصابته بكورونا.


وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه بعد إجراء مسحة للطفل وظهور بعض الأعراض عليه، تم اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة، وتم نقل الطفل إلى مستشفى الحجر الصحى، ووضعه على جهاز التنفس الصناعى، وبعد تناول العلاج اللازم والمتابعة الدقيقة ظهر التحسن على الطفل.  


وأكد مكى تعافى الطفل تماما، حيث تبين سلبية النتائج، موجها الشكر لكل الطاقم الطبى على المجهود الكبير المبذول، لإنقاذ حياة المواطنين والأطفال وعلى رأسهم الدكتور محمود السعودى مدرس التخدير والعناية المركزة رئيس الفريق، والدكتورمحمد الأمير مدرس مساعد التخدير والعناية المركزة، والدكتور محمد حمودة مدرس مساعد الصدرية والعناية المركزة، والدكتور محمد شحتة مدرس مساعد الصدرية والعناية المركزة، والدكتور محمد زوين أخصائى طب الأطفال، والدكتور محمد السيد رمضان أخصائى الصدرية والدكتور محمد حلمى أخصائى الباطنة.


 وأشار مكى إلى أن عمر الطفل أقل من عامين، ووصل لمستشفى تمى الأمديد للعزل، فجر يوم 24 مايو، مع تاريخ مرضي بتأخر في التطور الحركي، ووضع على التنفس الصناعي بمجرد وصوله، وتم البدء بالبرتوكول العلاجي المعتمد من وزارة الصحة، وبفضل الله تم فصله من التنفس الصناعي واستكمال تغذيته بالفم، والعلاج الدوائي مع وصول نتيجة المسحة سالبة.


وأكد مكى أن مستشفى العزل بتمى الأمديد به تجهيزات كبيرة من أجل استقبال جميع الحالات، وتجهيزات لإجراء بعض الجراحات الضرورية، مضيفا أنه تم إجراء ولادتين قيصريتين داخل مستشفى العزل بتمى لسيدتين، بعدما شعرتا بمخاض الولادة، حال احتجازهما نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.