رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لطلاب الأزهر.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات المرحلة الثانوية

طلاب الأزهر
طلاب الأزهر


أكد الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن عدد اللجان الثانوية الأزهرية زاد بعد تقليص عدد الطلاب فى اللجان، مضيفا أن عدد اللجان بلغ 650 لجنة على مستوى الجمهورية يؤدى فيها 130 ألف طالب وطالبة الامتحانات.



وكشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن أن كل لجنة سيكون بها 12 طالبا فقط فى تباعد اجتماعى بحيث نضمن سلامة الطلاب، لافتا إلى أن الامتحان سيبدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحا وسيكون كل يوم بمادة واحدة فقط لأول مرة يوم للعلمى وآخر للأدبى، لعدم حدوث أى تكدسات باللجان، مشيرا إلى أنه سيتم توفير كافة الإجراءات الوقائية من مطهرات وماسكات وكاشف حرارى، كما سيتم تعقيم اللجان يومياً.



وكشف أنه يمكن للطالب أن يؤجل امتحانه للعام القادم إذا كان يخشى من الأوضاع الحالية، على أن تحتسب العام القادم أول مرة، موضحا أنه إذا أصيب أحد الطلاب لا قدر الله خلال عقد الامتحانات سيسمح له بدخول الدور الثانى والحصول على الدرجة كاملة وإذا رسب سيتم تحديد موعد امتحانات الدور الثانى لاحقا.



وكان الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أعلن تعديل بسيط في جدول امتحانات الشهادة الثانوية، حيث تقرر نقل مادة الإنشاء من جدول القسم الأدبي الفترة الثانية، إلى آخر أيام الامتحانات على أن تظل مادة الفقه مادة واحدة في ذات اليوم دون تغيير فى باقى الجدول.



وفي هذا الإطار، وافق الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، على نشر أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية لأول مرة على الإنترنت من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، وتم دخول الطلاب على الموقع بالرقم القومي، وحسب توصياته تم إتاحة الفرصة للطالب بطبع رقم جلوسه بكامل بياناته.


كما وجه بكتابة مواد رسوب الطالب المعيد على رقم الجلوس؛ لتطابق نفس المواد المطبوعة على كشوف المناداة وبطاقات التعارف المرسلة للجان الشهادة الثانوية الأزهرية من الإدارة المركزية للامتحانات، كما هي أيضًا نفسها في كناشات الأعوام السابقة.



كما أوصى بتأجيل توزيع أرقام الجلوس الورقية المُرسلة من الإدارة المركزية للامتحانات؛ للعمل على عدم تزاحم الطلاب وتجمعهم فى المعاهد، وحرصًا على سلامتهم وتنفيذًا للتباعد الاجتماعى الذى تنادى به أجهزة الدولة.