رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حمادة أنور يتهم مؤمن سليمان بتضييع بطولة إفريقيا ويؤكد هذا الثنائى فشل في تدريب الزمالك

حمادة أنور
حمادة أنور

كشف  حمادة أنور ، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ،  الصفقات المرشحة لنادي الزمالك وتدعيم صفوف الفريق تتم وفق إتفاقات ومشاورات بين المدير الفني للفريق الفرنسي باتريس كارتيرون ، وكذلك المشرف العام على فريق الكرة أمير مرتضى منصور ويتم رفعها إلى الإدارة لتنفيذ رؤية الجهاز الفني.
وأضاف حمادة أنور ، خلال تصريحات لبرنامج on side مع الإعلامي أحمد هاني زادة ، على قناة الحدث اليوم إلى أنه يجب معرفة موقف الدوري من عودته أو إلغائه من أجل وضع رؤية لدفع مستحقات اللاعبين وإعتماد العقود الجديدة حتى لا يخسر النادي أو اللاعبين وفق الأسس التي يضعها الإتحاد الدولي لكرة القدم.
وأشار إلى أن قرار مجلس الوزراء لا ينص على عودة قرار عودة التدريبات منتصف يونيو فهناك لاعبين أجانب يمثلون الأندية المصرية متواجدين في بلادهم حاليا ومع توقف الطيران يصعب عودتهم الوقت الحالي وكذلك يجب وضعهم في الحجر الصحي لمدة أسبوعين.
وأضاف إلى أن من الصعوبة إستئناف الدوري الحالي بسبب وجود سبعة عشرة مباراة للدوري الممتاز هذا الموسم وهو ما يهدد إستكمال البطولة نظراً لأنه من المفترض إنهاء الموسم الجديد قبل يونيو 2021 لمشاركة المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو التي تأجلت للعام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا.
وإستكمل إلى أن مباراة الزمالك والوداد المغربي التي إنتهت بخسارة الزمالك بخماسية لهدفين كانت من أصعب المباريات التي واجهها وهو مديرا إداريا بنادي الزمالك ولم يهدأ سوى بعد تسجيل ستانلي هدف الفريق الثاني الذي منح الزمالك تذكرة العبور نحو المباراة النهائية.
وعن المباراة النهائية ضد صن داونز أشار عضو مجلس إدارة الزمالك إلى أن هناك أخطاء ظهرت في هذه المباراة وهي التي تسببت في خسارة المباراة خاصة أن هناك هدفين من ثلاثة كانو من ركلات حرة وآخر خطأ إسلام جمال الذي سجل الهدف في شباك الفريق مؤكداً أن التشكيل الخاطئ لمؤمن سليمان وعدم وجود البديل الكفء خلال المباراة لوجود 14 لاعب فقط في قائمة الفريق تسبب في خسارة لقب أفريقي كان قريباً من نادي الزمالك.

حمادة أنور : فيريرا افضل مدرب وهذا الثنائى فشل مع الزمالك 


أكد حمادة أنور ، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ، أن الناحية الإدارية حاليا أهم من النواحي الفنية خصوصاً في الرحلات الخارجية وأن هذه الأمور تفيد المدير الفني وتشعره بالراحة الشديدة لتركيزه في أموره الفنية والتدريبية.
وأضاف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك  ، خلال إستضافته في برنامج on side مع الإعلامي أحمد هاني زادة ، على قناة الحدث اليوم إلى أنه واجه أزمات كثيرة في رحلاته الإفريقية خاصة أمور السحر التي تواجه الأندية والفرق المصرية وكان يتغلب عليها دائما بقراءة القرآن وكان يشعر دائما بالقلق من هذه الأمور التي تؤرق الجميع خوفاً على اللاعبين والأجهزة الفنية.
وأشار حمادة أنور ،  إلى أن البرتغالي جيسفالدو فيريرا هو أفضل مدير فني أجنبي عمل معه  كمدير إداري بنادي الزمالك نظرا لما له من تاريخ تدريبي كبير وكان معه جهاز معاون متميز ولا يترك كبيرة أو صغيرة تخص فريق الكرة وقدم الفريق معه أفضل النتائج باستثناء مباراة النجم الساحلي التي خسرها الزمالك بخماسية لهدف وهي الخسارة التي جاءت لظروف يعلمها الجميع.

وعن أسوأ المدربين الأجانب الذين عاصرهم في منصب المدير الإداري للزمالك أشار إلى أن البرتغالي إيناسيو والأسكتلندي ماكليش هم أسوأ المدربين الأجانب الذين مرو عليهم في الفريق فماكليش كان يريد تطبيق رؤية صعب تنفيذها في النادي وكان يفتقد التركيز أثناء إدارة المباريات وكان يحتفظ باللاعبين بجواره ولا ينتبه إلا بعد فوات الأوان بينما إيناسيو فهو فقط كان مجرد مديرا رياضيا ولم يمارس مهنة التدريب إلا قليلاً وبمقارنته بينه وبين مواطنه فيريرا فلا يوجد وجه للمقارنة سواء فنيا  أو على مستوى الشخصية القوية التي يفرضها على الجميع مؤكدا على شتان الفارق بين الجهاز المعاون لكل من فيريرا وإيناسيو  خاصة وأن أحد مساعدي فيريرا وهو روي ألميدا إعتذر عن إستكمال مهمته بعد توليه تدريب أحد الأندية الفرنسية وأكد أنه توقع فشل إيناسيو منذ اللحظة الأولى.
وأضاف حمادة أنور في تصريحاته تمنيه الشفاء للدكتور محمود سعد المدير الفني للإتحاد المصري لكرة القدم بعد إصابته بفيروس كورونا.
واختتم عضو مجلس الإدارة أن إدارة الزمالك لن تبخل على أي فريق من الفرق الرياضية بنادي الزمالك من تدعيمات ومستحقات وأنه إذا وجد نفسه غير قادر على تحقيق طموحات النادي وجماهيره سيرحل عن الإدارة تاركا المكان لمن يستطيع تقديم الأفضل للزمالك وجمهوره العظيم.