رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اكتشاف أول حالة كورونا في هذا الفندق بالبحر الأحمر

تعقيم الفنادق _ ارشيفية
تعقيم الفنادق _ ارشيفية

أعلن مصدر طبى تابع لمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، أن أول حالة إصابة بكورونا يتم تسجيلها داخل فندق شيراتون  بالجونة بمحافظة البحر الأحمر، بعد عودة السياحة الداخلية بطاقة 25٪؜، هى لسيدة وتم إجراءت المسحة وتبين إيجابيتها.


وأشار المصدر أن السيدة المصابة تبلغ من العمر 40 عاما، حيث ظهرت عليها أعراض الإصابة داخل الفندق التي تقيم به والواقع شمال مدينة الغردقة، مؤكدا على أن الفندق التي ظهرت فيه الحالة لا توجد به عدد كبير من السياح.

من جانبة كشف عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، إن هناك حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، بعد عودة السياحة الداخلية وتشغيل الفنادق بأحد المنتجعات بالمحافظة.

وقال أن تجربة العودة الجزئية للفنادق بشكل مستمر وإصابة واحدة بعد عودة  40 فندقًا بهم 2000 شخص يعد شيئا جيدًا.


وأضاف "حنفى"، فى تصريحات تليفزيونية، أن المكان الذى كان به الإصابة لم تكن نسبة الإنشغال به كبيرة بل فى مكان به من 6 إلى 7 أفراد، وتابع: "كان فى فنادق من النوع الصغير"، مشددًا على أنه تم عزل الحالة على الفور واتخاذ ما يلزم صحيًا.


ولفت محافظ البحر الأحمر، إلى أن هناك 42 فندقًا حصل على تراخيص العمل بينما هناك فنادق تم استبعادها من أجل إعادة ترتيب وتأهيل أماكنها وفق الاشتراطات الطبية والصحية، وتابع: "فى حال نجاح التجربة سوف نرفع نسبة التشغيل من 25% إلى 50%".