رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الوسائل الآمنة للتعامل مع عامل الدليفري في زمن الكورونا

النبأ

تعتمد العديد من الأسر المصرية على خدمة التوصيل للمنازل في شراء احتياجاتهم من الغذاء والأدوية، وكان هذا الأمر يسير بشكل طبيعي دون خوف، ولكن بعد تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أصبح هذا الأمر يسبب الخوف والقلق من عامل الدليفري، ومن المنتجات التي يحملها، ويتساءل الكثير من الأشخاص عن الوسائل الآمنة لاستلام هذه المنتجات، وكيفية التعامل مع عامل الدليفري دون أضرار.

وقد نصح الدكتور هاني الناظر - رئيس مركز البحوث سابقا - أن يرتدي الشخص عند استلامه للسلع المطلوبة الجوارب إن وجدت، أما إذا لم تكن متوفرة فيجب أن تطهر اليدين جيدا باستخدام الكحول.

وتابع الدكتور هاني الناظر أنه من الضروري وضع الأكياس على الأرض فور استلامها، ثم تطهيرها بالكحول جيدًا من الخارج بواسطة قطنة، أو قطعة قماش، وليس عن طريق الرش، مع الأخذ في الاعتبار أن الكلور يعتبر ممنوع في هذه الخطوة، ويمكن استبداله بالكحول، إذا لم يتوفر الكحول، فمن الممكن استبداله بالماء والصابون، وبعد انتهاء عملية التطهير يجب التخلص من الكيس الخارجي بعد تفريغ محتوياته.

أما عن المنتجات، فأشار- الناظر- إلى ضرورة تعقيمها كذلك، ففي حالة شراء الخبز فمن الضروري تسخينه على النار، بينما الخضراوات يجب نقعها في الماء والخل، والفواكه الطازجة يمكن غسلها بالماء والصابون، والمعلبات فيجب مسحها بالكحول.

أقرأ أيضا:

نصائح لوقاية كبار السن من خطر الإصابة بفيروس كورونا

تحذير.. المدخنون أكثر عرضة للإصابة بـ«COVID-19» وتدمير الرئة