رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعلميات مهمة جدا من القابضة لكهرباء مصر للعاملين بها.. اعرف التفاصيل

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء

نشرت ‏الصفحة الرسمية للشركة القابضة لكهرباء مصر ، عبر صفحتها الرسمية على  الـ «فيسبوك»، عددا من الإجراءات التى يجب على العاملين بالكهرباء إتباعها ‏‏‏بشأن فيروس كورونا (كوفيد-١٩)‏.



وقالت الصفحة إنه في إطار التعليمات والإجراءات واجبة الاتخاذ لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظاً على العاملين بالشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة والمتعاملين من الخارج، نود التأكيد على الإجراءات التالية داخل مواقع العمل:-



١- حتمية ارتداء الكمامات لجميع العاملين والمتعاملين .


٢- إجراء كشف على حرارة جميع العاملين والمتعاملين ومنع دخول أي شخص تتعدى درجة حرارته القيم الطبيعية.


٣- تخفيض عدد العاملين للحد الأدنى المطلوب لتسيير الأعمال، وتحقيق أكبر قدر من التباعد بين العاملين.


٤- القيام بتعقيم وتنظيف مواقع العمل ووسائل نقل العاملين بشكل مستمر.


٥- تسهيل وتبسيط إجراءات تقديم الخدمات للمتعاملين لتقليل الأعداد داخل أماكن تقديم الخدمات مع الاهتمام بالتعقيم والتهوية الدائمة.


٦- تقليل حركة انتقال العاملين بين المحافظات.



مع الالتزام بكافة التعليمات السابقة الخاصة بالفئات المستثناة من الحضور لمواقع العمل أو المسموح لهم بالعمل بالتناوب بينهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مخالفة تلك الضوابط والتعليمات.



وتبدأ الشركة القابضة لكهرباء مصر غدا الأحد، تنفيذ  قرار منع دخول أى شخص بدون ارتداء الكمامة، سواء من العاملين بالشركة وشركات التوزيع التابعة أو من المترددين عليها، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.



وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، منع دخول أي من العاملين أو المترددين على أي من المنشآت التابعة للشركة ؛ بدون ارتداء الكمامة، وفي حاله ثبوت أي مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة اتجاه المخالفين.



وأكدت وزارة الكهرباء، أن هناك شركة مسئولة عن تعقيم مبنى وزارة الكهرباء، بشكل دورى كل ساعة طوال ساعات العمل اليومية وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك منذ بداية أزمة انتشار الفيرس في مصر، مضيفة بأنه يتم تلقائيا إجراء حصر شامل لجميع المخالطين لأى حالة مصابة أو متوفاة بوزارة الكهرباء وعزل المخالطين بعد منحهم إجازة 14 يوما.



وكانت وزارة الكهرباء،قامت بتركيب ممرات وبوابات تعقيم إلكترونية ذاتية على مداخل الوزارة بهدف الحفاظ على السلامة والصحة المهنية وحماية العاملين والزائرين ووقايتهم وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا تماشيًا مع سياسة الدولة.



ويأتى ذلك بناء على تعليمات وزير الكهرباء والطاقة المتجدده الدكتور محمد شاكر، الحاقا لقواعد تخفيض عدد العاملين في إطار الإجراءات الازم اتخاذها لمنع انتشار فيرس كورونا، وطبقا لما استجد على الدوله، تم تمديد العمل بالقرارات السابق نشرها، بالفئات التي تم منحها إجازات استثنائية من العمل والفئات الاخري المخاطبه بالعمل، بالتناوب فيما بينها وبالتوصيات المتعلقه بتقليل العماله للقدر المطلوب لتسيير الأعمال اوصدور تعليمات أخرى.



ومنذ بداية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وحفاظا على صحة العاملين بالقطاع واسرهم ومنعا لانتشار فيروس "كورونا" فإنه تقرر اتخاذ الإجراءات التالية كاجراء وقائي وهي كالتالي:



- يتم الكشف على جميع العاملين أو المترددين عند الدخول لمبانى الشركة لعدم دخول أي شخص درجة حرارته تتعدى 38.5o.


- أي عامل مصاب بارتفاع في درجة الحرارة أو السعال يتم الكشف عليه من خلال الإدارة الطبية لتحديد موقفه.



- التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم بكافة المباني التابعة وخصوصًا المكاتب والصالات وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه.



-  التعاقد مع شركة تعقيم متخصصة معتمدة لتعقيم المباني التابعة مرة كل خمسة عشر يومًا.



- وقف جميع الدورات التدريبية بصفة مؤقتة لحين صدور تعليمات أخرى.



-في حالة عودة العاملين من الخارج يتم الكشف عليهم من خلال الإدارة الطبية وإعداد كارت متابعة لحالته لمدة 14 يومًا من تاريخ العودة ولا يتم استلامه للعمل إلا بعد توقيع مدير عام الإدارة الطبية.



- التنبيه على كافة السائقين بتعقيم الأتوبيسات يوميًا.



- التنبيه على كافة عاملين المصاعد بضرورة ارتداء القفازات والكمامات الطبية مع ضرورة تعقيم المصعد بصفة مستمرة.



-إلغاء التوقيع بالبصمة والتعامل بالكارت وفى حالة عدم وجود كارت يتم التوقيع بالدفاتر.