رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار مهم جدا من «الكهرباء» بشأن العاملين بها.. اعرف التفاصيل

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لن يسمح للموظفين العاملين بشركات الوزارة بممارسة عملهم إلا بارتداء الكمامة تنفيذاً لتعليمات الدولة نحو تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس الكورونا.


وأضاف المتحدث باسم الكهرباء، أنه من يخالف هذه التعليمات سيعرض نفسه لغرامة مشيرا إلى أنه لن يسمح أيضا دخول المواطنين شركات الكهرباء بدون ارتداء كمامة.


وأوضح أنه تم تعقيم المكاتب والإدارات والأفرع بدءاً من مقر وزارة الكهرباء ومروراً بشركات الكهرباء سواء كان نقلا أو توزيعا أو إنتاجا وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس الكورونا.


وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أنه تم تركيب بوابات تعقيم على مداخل مقر وزارة الكهرباء وهناك أجهزة قياس درجات الحرارة تعمل على كشف مؤشر درجات الحرارة لكل موظف قبل دخول الوزارة.


وأشار المتحدث الرسمي للكهرباء، إلى أنه منذ تفشي فيروس كورونا أصدرنا تعليمات تحمل مضمونها أنه من يعاني من ارتفاع درجات الحرارة أو أعراض اشتباه بفيروس كورونا من حقه الحصول على إجازة لحين إجراء العينة ومن يثبت عليه أعراض الكورونا يتم تحويله إلى مستشفيات العزل الصحي وهذا دور وزارة الصحة.


وفيما يتعلق بوفاة مدير شبكات منطقة القلعة التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، أكد الدكتور أيمن حمزة، أنه تم عمل حصر شامل لجميع المخالطين لمدير شبكات منطقة القلعة التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، موضحا أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء قررت عزل جميع المخالطين لمدير شبكات القلعة بمنازلهم وعمل الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة العاملين، موضحا أن ضحية كورونا كان يعانى من أمراض مزمنة ولم يتمكن من محاربة المرض.


وقال حمزة، إن الوزارة تتخذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا خاصة وأن هناك بعض الادارات لا يمكن أن يتوقف العمل بها مثل إدارة الشبكات بجميع أنحاء الجمهورية لضمان استمرار وصول التيار الكهربائى للمواطنين.