رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ترامب يواصل حربه ضد وسائل التواصل الاجتماعي

دونالد ترامب
دونالد ترامب


واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حربه ضد وسائل التواصل الاجتماعي، مطالبًا بضرورة إلغاء القسم 230، وهي عملية من شأنها أن تغير بشكل أساسي كيفية عمل الإنترنت.

يأتي ذلك بعد أن وقع الرئيس على أمر تنفيذي يحد من إجراءات الحماية لشركات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook والبحث العملاق لدى Google على المحتوى على منصاتها.

كشف ترامب عن الأمر التنفيذي بعد أن أضاف تويتر رابطًا للتحقق من الحقائق إلى إحدى تغريدات ترامب التي ربطت التصويت بشكل غير صحيح بالبريد، بالاحتيال الانتخابي.

وقال ترامب إن مثل هذه الشركات لديها "سلطة لا حدود لها"، ويريد إجراء تغييرات على القسم 230 ، وهو جزء من قانون آداب الاتصالات لعام 1996.

"تويتر لا يفعل شيئًا بشأن كل الأكاذيب والدعاية التي تطلقها الصين أو حزب اليسار الديمقراطي الراديكالي. لقد استهدفوا الجمهوريين والمحافظين ورئيس الولايات المتحدة. يجب إلغاء القسم 230 من قبل الكونغرس. حتى ذلك الحين ، سيتم تنظيمه!.

ما هو القسم 230؟

الغرض الأساسي من القسم 230 هو حماية مالكي أي "خدمة كمبيوتر تفاعلية" من المسؤولية عن أي شيء تم نشره بواسطة أطراف ثالثة. كانت الفكرة أن مثل هذه الحماية ضرورية لتشجيع ظهور أنواع جديدة من الاتصالات والخدمات في فجر عصر الإنترنت.

تم إصدار القسم 230 في عام 1996 كجزء من قانون يسمى قانون آداب الاتصالات، والذي كان يهدف في المقام الأول إلى الحد من المواد الإباحية على الإنترنت. تم إلغاء معظم هذا القانون من قبل المحاكم باعتباره انتهاكًا غير دستوري لحرية التعبير ، لكن المادة 230 لا تزال قائمة.

من الناحية العملية ، يحمي القانون أي موقع ويب أو خدمة تستضيف محتوى - مثل أقسام تعليقات منافذ الأخبار وخدمات الفيديو مثل YouTube وخدمات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter - من الدعاوى القضائية على المحتوى الذي ينشره المستخدمون.