رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل تستخدم "الواقع المعزز" لمواجهة كورونا!

جوجل
جوجل


تمتلك Google مشروعًا واقعًا جديدًا تجريبيًا يسمى "Sodar" ، والذي يخلق دائرة مرئية حولك نصف قطرها ستة أقدام أو مترين من خلال هاتفك.

الواقع المعزز هو عندما يتم وضع المحتوى الافتراضي على معلومات واقعية، مثل لعبة الفيديو Pokemon Go.

تم تصميم الأداة لاستخدامها لمساعدة الأشخاص على تصور المسافة بشكل أفضل ، حيث تعد أحدى القواعد التي تفرضها الدول في جميع أنحاء العالم؛ للتأمين ضد الفيروسات التاجية.

Sodar متاح على الويب ، لذلك لا يتطلب تطبيقًا للعمل ، ولكنه يتطلب من المستخدم استخدام متصفح Chrome على جهاز Android. من غير الواضح ما إذا كانت الوظيفة ستعمل على أجهزة Android .

عند تشغيل البرنامج ، يحذر التطبيق من أنه في حين أنه قد يكون قادرًا على إنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد لبيئتك وتتبع حركة الكاميرا ، لا يمكن لـ Sodar رؤية صورك المحفوظة أو ما تبحث عنه الكاميرا.

يحتاج المستخدمون إلى توجيه هواتفهم إلى الأرض و "تحريكها" حتى يتمكن البرنامج من رسم المساحة. تستغرق العملية بضع ثوانٍ.

كان على عملاق البحث معالجة الفيروس التاجي بطرق متنوعة، بما في ذلك تطوير موقع على شبكة الإنترنت بناء على طلب الرئيس دونالد ترامب لتقديم معلومات حول المكان الذي يمكن فيه للمواطنين الأمريكيين اختبار Covid-19.

دخلت الشركة ، إلى جانب Facebook و Twitter ، في شراكة مع NHS لمعالجة المعلومات الخاطئة عن فيروسات التاجية ، لبعض الانتقادات من نواب المملكة المتحدة.

أعلنت جوجل مؤخرًا عن ميزات أخرى لمنتجاتها، بما في ذلك إعادة تصميم علامات تبويب Google Chrome مما يسمح بتجميعها بشكل أسهل ، والتحديثات على كاميرا الذكاء الاصطناعي Lens التي تتيح لك نقل الكتابة اليدوية إلى مستند Google باستخدام هاتفك.