رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا تعرف عن يوم الجوع العالمي ؟

يوم الجوع العالمي
يوم الجوع العالمي


في عالم يبلغ عدد سكانه 7.5 مليار نسمة، ينام حوالي 820 مليون شخص على معدة فارغة كل ليلة.

يستمر الجوع في التأثير على الأشخاص الضعفاء على نطاق مدمر، حيث حذرت الجمعيات الخيرية للمعونة الغذائية مؤخرًا من أزمة الجوع "المتصاعدة" في عدد من دول العالم بسبب التأثير الاقتصادي لوباء الفيروس التاجي.

يقام يوم الجوع العالمي في 28 مايو من كل عام بهدف رفع مستوى الوعي لمن يعانون من الجوع في جميع أنحاء العالم وتحفيز أولئك الذين لديهم وسائل لدعمهم.

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن يوم الجوع العالمي.

ما هو يوم الجوع العالمي؟

يوم الجوع العالمي هو مبادرة تم إنشاؤها بواسطة مشروع الجوع، وهي منظمة غير ربحية تعمل من أجل القضاء على الجوع في العالم.

الهدف من اليوم العالمي للجوع، الذي يُحتفل به للعام الثامن على التوالي ، هو زيادة "الوعي لأكثر من 820 مليون شخص يعيشون في جوع مزمن خلال أزمة عالمية غير مسبوقة" ، حسبما يقول مشروع الجوع.

تشرح الشركة قائلة: "في اليوم العالمي للجوع - وكل يوم - نطلب من العالم أن يتحد معًا بهدف مشترك وهو تحقيق حياة صحية ومرضية للاعتماد على الذات والكرامة لجميع الناس".

يتضمن الموقع الإلكتروني لليوم العالمي للجوع، العديد من الإحصاءات حول الطريقة التي يؤثر بها الجوع على المجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء العالم.

وتشمل هذه حقيقة أن 60 في المائة من سكان العالم الذين يعانون من الجوع هم من النساء؛ يعيش 98 في المائة من الذين يعانون من نقص التغذية في العالم بالبلدان النامية ، وأن "الجوع يقتل أكثر من الإيدز والملاريا والسل مجتمعة".

يوضح موقع المبادرة على الإنترنت: "إن الجوع لا يقتصر على الطعام فقط".

بل "إن الجوع والفقر مرتبطان ارتباطا لا ينفصم مع مجموعة من القضايا بما في ذلك: الرعاية الصحية، وفرص العمل اللائق، والتعليم، والعدالة الاجتماعية، وحقوق النساء والفتيات، والبيئة وتغير المناخ.

يشدد مشروع الجوع على الكيفية التي يؤثر بها وباء الفيروس التاجي على الأشخاص الذين يعانون من الجوع، حيث أصبح العالم حاليًا "على شفا جائحة الجوع".