رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل استغاثة اتحاد طلاب "زراعة جنوب الوادي" بالرئيس السيسي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي


أصدر اتحاد طلاب كلية الزراعة في جامعة جنوب الوادي، اسستغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، والدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، بشأن اختبارات العام الدراسي 2020.


وطالب المستغيثون باستبدال الاختبارات التحريرية، بوسيلة أخرى تضمن سلامة الطلاب والمجتمع من خطر تفشي وباء كورونا، مثل: "الأبحاث أو الاختبارات الإلكترونية، في ظل صعوبة إقامة امتحانات في فترة شهر يوليو.

وأضاف الطلاب أنه في حالة توافر وسائل وقائية داخل الجامعات، فستكون هناك صعوبة في وقاية الطلاب، أثناء تنقلهم من وإلى الجامعة، لأداء الامتحانات أيضا، لوجود أعداد منهم مغتربين، وكذلك سيعاني الطلاب من حالة تشتت ما بين التركيز في أداء الامتحان، والتركيز على الحذر للوقاية من الإصابة بالفيروس، لا سيما وأن محافظة قنا مقر الجامعة، تعاني من ارتفاع في أعداد المصابين. 

أما بشأن الاختبارات العملية، فدعا الطلاب إلى اتخاذ قرار واضح بشأنها، في ظل وجود مرضى للحفاظ على سلامتهم، وسلامة أعضاء هيئة التدريس وذويهم، على أن يتم أداء هذه الاختبارات بإحدى الطرق الإلكترونية البديلة، أو يتم النظر في تأجيلها.

وأكد اتحاد طلاب كلية الزراعة بقنا، أن تلك المقترحات في صالح جميع أفراد المجتمع، طلاب ومغتربين وأعضاء بهيئات التدريس، وإداريين وعاملين، مطالبين بإقرار حلول بديلة تضاف إلى المجموع التراكمي.