رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل تزيل تطبيقات تتعلق بنظريات مؤامرة حول فيروس كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قامت Google بإزالة تطبيقات متعددة من متجر Google Play الخاص بها والتي تم استخدامها للترويج لنظرية مؤامرة QAnon.

ومؤامرة QAnon هي فكرة مبنية على فكرة شخصية مجهولة تدعى "Q" تدعي أن لديها معلومات سرية عن إدارة ترامب. وهذا يشمل الاعتقاد بأن المعارضة للحكومة تعمل في "حالة عميقة" وتعمل على تقويضه.

ترتبط المؤامرة أيضًا بمؤامرة `` Pizzagate '' التي لا أساس لها من عام 2016 ، والتي ادعت أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ، من بين أعضاء آخرين في المؤسسة الأمريكية ، متورطة في حوادث اعتداء على الأطفال.

تنص سياسة خصوصية Google على حظر التطبيقات التي تحتوي على "محتوى متعلق بالإرهاب ، مثل المحتوى الذي يروّج لأعمال إرهابية أو يحرض على العنف أو يحتفل بهجمات إرهابية".

قال متحدث باسم Google في بيان: "عندما نجد تطبيقات تنتهك سياسة Play من خلال توزيع معلومات مضللة أو ضارة ، فإننا نزيلها من المتجر".

من غير الواضح عدد الأشخاص الذين قاموا بتنزيل التطبيقات ، أو ما إذا كانت Google استفادت من أي معاملات صغيرة أو مدفوعات أخرى قام بها أشخاص من خلال التطبيق. تحصل Google على تخفيض بنسبة 30 بالمائة من جميع المدفوعات التي تتم من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق في متجرها.

كما ارتبطت نظريات مؤامرة QAnon أيضًا بالمعتقدات الخاطئة حول الفيروس التاجي ، حيث يشير البعض إلى أن المرض هو غطاء حتى يتمكن ترامب من اعتقال عملاء الدولة العميقين سراً.