رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 ملفات ساخنة للزمالك أمام الفيفا

النبأ



يخوض مسؤولو نادي الزمالك ، مواجهات  في 6 قضايا ضد النادي أمام الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية في الفترة الحالية، من أجل الخروج بأقل الخسائر.

1/قضية النقاز 
لجأ الزمالك ، للمحكمة الرياضية في أزمة حمدي النقاز الظهير الأيمن السابق للفريق بعد فسخ النقاز ، لتعاقده مع الفريق في الفترة الماضية بداعي عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة لدى النادي.

وصدر حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم لصالح اللاعب بتغريم الزمالك مليون و300 ألف دولار، لصالح النقاز ، ويستعين النادي الأبيض بالمحامي أحمد عبد الفتاح المقيم في الإمارات بالإضافة إلى محامي برتغالي في هذه القضية.

2/ملف كهربا
قام مسؤولو الزمالك، بالاستعانة بالمحامي الإيطالي سلفاتورى تشيفالى لتولي قضية محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الهارب  الذي رحل عن الزمالك ، إلى أفيس البرتغالي قبل الانتقال منه إلى الأهلي ، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ويتمسك مسؤولو الزمالك ، بأحقيتهم في الحصول على تعويض كبير من كهربا ، في ظل رحيله رغم استمرار عقده، كما يطالب مسؤولو القلعة البيضاء بإيقاف كهربا  بعد هروبه من الزمالك .
 

3/ خالد بوطيب ومفاجأة جديدة
رفض المغربي خالد بوطيب ، مهاجم فريق الزمالك السابق الحلول الودية التي اقترحها مسؤولو النادي الأبيض لحل أزمة مستحقاته، بعدما تقدم بوطيب ، بشكوى ضد القلعة البيضاء في الآونة الأخيرة في الفيفا والمحكمة الرياضية.

خالد بوطيب ، يتمسك بالحصول على 3 مليون يورو في الفترة المقبلة، ولجأ بوطيب إلى المحامي الإيطالي سلفاتورى تشيفالى الذي يتولى الدفاع عن الزمالك في قضية كهربا من أجل تولي قضيته ضد القلعة البيضاء.


4 / مستحقات كريستيان جروس 
تقدم السويسري كريستيان جروس ، المدير الفني السابق لفريق الزمالك بشكوى  جديدة ضد الزمالك ، في المحكمة الرياضية الدولية للمطالبة بالحصول على قيمة مستحقاته المتأخرة كاملة من الزمالك وطلب جروس ،  الحصول على تعويض مادي عن تأخر صرف تلك المستحقات .

ويبرر مسؤولو الزمالك ، عدم صرف هذه المستحقات بسبب تخلف جروس ، عن اجتماعه مع مسؤولي الزمالك بعد انتهاء عقده للحصول على مستحقاته لدى القلعة البيضاء.


5 / فيريرا وجهازه المعاون 
تنظر المحكمة الرياضية الدولية في الفترة الحالية شكوى البرتغالي فيريرا المدير الفني الأسبق للزمالك ضد القلعة البيضاء بشأن مستحقاته المتأخرة والمقدرة بـ400 ألف يورو تقريبا بخلاف مستحقات المعاونين للمدير الفني.

الزمالك ، يعتمد على أنه قام  بوضع مستحقات المدير الفني في حسابه في ببنك يمصر ، ولكن فيريرا ،لم يتسلم المبلغ الذي وضعه الزمالك  في حسابه.


6 / سبورتنج لشبونة وشيكابالا

أصبح الحكم على وشك الصدور من المحكمة الرياضية الدولية في قضية نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي ، ضد نادي الزمالك بسبب قيمة مستحقات صفقة انتقال شيكابالا ، للقلعة البيضاء.

وكان الزمالك اتفق مع مسؤولي النادي البرتغالي على ضم شيكابالا ،مقابل 500 ألف يورو على أن يتم سداد المبلغ على أقساط لمدة سنة ونصف وسدد الزمالك قسطين فقط قبل أن يتوقف، ويتضمن العقد شرط جزائي على الزمالك بقيمة 250 ألف يورو بخلاف المبلغ المتبقي من قيمة الصفقة.