رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في ثاني أيام العيد.. شواطئ ومتنزهات دمياط ورأس البر خالية من المواطنين

شواطئ دمياط خالية
شواطئ دمياط خالية

خلت شواطئ مدينة رأس البر ودمياط الجديدة، من المواطنين، في ثانى أيام عيد الفطر المبارك. 


يأتي ذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بغلق الشواطئ والمتنزهات، خلال عيد الفطر، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.  


كما خلى كورنيش النيل وحديقة بنت الشاطئ بمدينة دمياط من المواطنين، حيث أغلقت الأجهزة الأمنية جميع الشوارع المؤدية للكورنيش بمدن المحافظة، بجانب إغلاق الطرق المؤدية للكورنيش.


ووضعت الأجهزة الأمنية صدادات مرورية على الطرق الجانبية المؤدية إلى الشواطئ وطريق الكورنيش لعدم تمكن المواطنين من الوصول إليها بجانب تواجد مكثف لأجهزة الأمن فى الطرق المختلفة لمدن دمياط الجديدة ورأس البر ، وخاصة القريبة من الشواطئ وطريق الكورنيش. 


وفى مدينة رأس البر، أكد اللواء عماد حمدى، رئيس المدينة، أنه تم تحقيق الالتزام بتطبيق قرار اقتصار دخول مدينة رأس البر على قاطنيها من أبناء محافظة دمياط فقط وتكثيف التواجد الأمنى على بوابتى المدينة والاستمرار فى غلق الشواطئ ومنطقة اللسان وشارع النيل، لافتة أيضاً الى غلق كورنيش النيل بمدينة دمياط وجميع المنتزهات، لمنع أى تجمعات للمواطنين حفاظاً على سلامتهم. 


كما تم إيقاف حركة المواصلات العامة وغلق المحال التجارية، ولم تشهد المدينة أية خروقات لتلك القرارات. 


وفى دمياط الجديدة، أكد المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، أنه وبالتعاون والتنسيق بين الإدارات المعنية بالجهاز والأجهزة الأمنية، وقسم شرطة مدينة دمياط الجديدة، تم تكثيف التواجد الأمنى على بوابتى منطقة الشاطئ، وأمام الحديقة المركزية بوسط المدينة، وذلك لغلق كافة المنافذ المؤدية لمنطقة الشاطئ والحديقة، لمنع التجمعات البشرية والتزاحم بين سكان المدينة والمترددين عليها، وكذلك منع أى اشغالات أو تواجد باعة جائلين، للحد من انتشار الفيروس، وتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أى تداعيات محتملة.