رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة طنطا تعلن عن مفاجأة سارة للمبتعثين العائدين من الخارج بشأن تكاليف الحجر الصحي

جامعة طنطا
جامعة طنطا

التقى نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور كمال عكاشة، الباحثين المصريين المبتعثين بالخارج من الجامعة الذين يستكملون دراستهم فى كافة الدول لمتابعة  أحوالهم والاطمئنان على سلامتهم.

وأكد «عكاشة»، أن الجامعة تتحمل تكاليف نفقات المبعوثين من أبناء جامعة طنطا العائدين من الخارج التي تشمل تذاكر الطيران والإقامة في فندق المطار والحجر الصحي بمرسى علم، ومتابعة حالتهم الصحية حتى تنقضي فترة الحجر الصحي، مشددًا على اهتمام الجامعة الدائم بأبنائها المبتعثين في الخارج.

وأشار إلى إمكانية إجراء مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراة اونلاين عبر "الفيديو كونفرانس" تسهيلاً عليهم وتوفيراً للوقت.

وحث نائب رئيس الجامعة المبعوثين على ضرورة المثابرة والاجتهاد للاستفادة من هذه الفرصة لما لها من مردود ثقافي لبناء قدراتهم وزيادة مهاراتهم لتزداد إنجازاتهم، خاصة البحثية، وتتنامى إبداعاتهم وابتكاراتهم لكى يكونوا قيمة مضافة للتعليم فى  مصر والمساهمة في دعم خطة الدولة في التنمية التكنولوجية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف الدكتور أسامة بدر مدير إدارة شئون الوافدين بالجامعة، أنه تم إنشاء إدارة جديدة للمبتعثين بجامعة طنطا تعمل بشكل دائماً على التواصل المستمر مع أبناء الجامعة بالخارج، مؤكداً أن المبتعثين عبروا عن سعادتهم بتواصل إدارة جامعة طنطا ودعهمها الدائم لهم. 

وفى السياق ذاته أكد  الدكتور حسام زيتون مدير وحدة التعاون الدولي حرص الجامعة على عقد اللقاء بشكل دورى شهرياً لمتابعة المشكلات والاطمئان بشكل دورى على أبناء الجامعة من المبتعثين والعمل على حالها.

ومن جانبها أشادت الدكتورة دينا عبد الهادى مدير وحدة البوابة الإلكترونية ووحدة التصنيف الدولي، بجهود المبعوثين فى الخارج،  مؤكدةً أن الابتعاث يعد قيمة وطنية وثقافية وعلمية مضافة يجب استثمارها بشكل إيجابي بما يخدم الجامعة ويسهم فى رفع التصنيف الدولى للجامعة ورفع مكانتها بين الجامعات تحقيقاً لكافة رؤى وتطلعات الجامعة.