رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقنية جديدة تضاعف سرعة الإنترنت مليون مرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


حقق الباحثون في أستراليا سرعة قياسية على الإنترنت بلغت 44.2 تيرابايت في الثانية، مما يسمح للمستخدمين بتنزيل 1000 فيلم عالي الدقة في ثانية واحدة.

استخدم فريق من جامعات Monash و Swinburne و RMIT شريحة ضوئية تحتوي على مئات من أشعة الليزر تحت الحمراء لنقل البيانات عبر البنية التحتية للاتصالات الموجودة في ملبورن.

توجد أعلى سرعة إنترنت تجارية في أي مكان في العالم حاليًا في سنغافورة، حيث يبلغ متوسط ​​سرعة التنزيل 197.3 ميغابت في الثانية.

في أستراليا ، يبلغ متوسط ​​سرعة التنزيل 43.4 ميغابت في الثانية - أبطأ مليون مرة من السرعات التي تم تحقيقها في الاختبار الأخير.

قال الدكتور بيل كوركوران من جامعة موناش: "هناك القليل من السباق العالمي في الوقت الحالي لإيصال هذه التكنولوجيا إلى مرحلة تجارية ، حيث أن تلك التقنية مفيدة لمجموعة واسعة حقًا من التقنيات الحالية".

وأضاف "أعتقد أننا يمكن أن نرى أجهزة مثل أجهزتنا متاحة لمختبرات الأبحاث في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام ، والاستخدام التجاري الأولي في حوالي خمس سنوات".

فرض تأمين الفيروس التاجي ضغطًا كبيرًا على البنية التحتية للإنترنت في الأشهر الأخيرة.

في أوروبا ، طُلب من مقدمي خدمات البث أن يحطوا من خدماتهم في مارس من أجل التعامل مع زيادة حركة المرور. كان Netflix و YouTube من بين أولئك الذين وافقوا على تقليل جودة الصورة للمستخدمين.

وبحسب الباحثين، فإن تطبيق تلك التقنية سيخفف من هذه المشكلة.