رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الشرقية يعتمد قواعد قبول طلاب الصف الأول الابتدائي.. التفاصيل والشروط كاملة

النبأ


اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية القواعد والضوابط المنظمة للقبول بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2020/2021 وذلك حرصاً منه على مصلحة الطلاب وللتيسير على أولياء الأمور في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

ومن جانبه أوضح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن الضوابط والتعليمات بشأن التقدم والتنسيق للصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 2020/2021 كالآتي: 

يتم الإعلان في مكان واضح بالمدارس والإدارات التعليمية عن فتح باب التقدم للتسجيل الإلكتروني للصف الأول الابتدائي وذلك في الفترة من 1/6/2020 وحتى 30/6/2020 بحيث لا يقل سن المتقدم عن 6 سنوات في 1/10/2020 ولا يزيد عن تسع سنوات.

التقديم إلكترونياً عن طريق ولي الأمر من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم ( Emis.gov.eg ) باستخدام الرقم القومي للطفل من واقع شهادة ميلاده المميكنة.

في حالة التعسر في التقديم إلكترونيا يتم توجه ولي الأمر إلى المدرسة التي يرغب التقدم اليها ومعه شهادة الميلاد الأصلية وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر ليتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة التقديم له، على أن يسجل ولي الأمر ثلاث رغبات وبحد أقصى خمس رغبات بالمدارس الحكومية.

تلتزم المدارس بتسجيل طلبات التقدم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل الالكتروني خلال الفترة المحددة سابقا.

بالنسبة للطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الإلتحاق في الإدارة التعليمية وتقوم إدارة الإحصاء بالإدارة بتسجيل بيانات الطفل.

·يمتد سن الإلتحاق للتلاميذ ذوي الإعاقة البسيطة من 6 سنوات الي 12 سنة.

· تقوم المدرسة عقب غلق الموقع بطباعة كشوف المتقدمين بعد ترتيب المقبولين تنازليا من الأكبر سنا الى الأقل سنا.

يتم القبول المبدئي وفحص الملفات للمتقدمين خلال الفترة من 1/7/2020 وحتي 31/7/2020.

· يمكن لولي الأمر الإطلاع على نتيجة قبول نجله من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأضاف عبدالحميد انه سيتم تشكيل لجان لإستلام الملفات الورقية من المقبولين الكترونيا بالمدارس بجانب تشكيل لجان التنسيق والتي ستكون مسؤولة عن مراجعة السن واستيفاء باقي الملف واعادة توزيع التلاميذ على المدارس داخل القرية او المربع السكني بما يحقق الكثافة المعتدلة.

وأشار إلى أن معايير التنسيق هي السن بحيث لايقل سن الطفل عن 6 سنوات والموقع الجغرافي من واقع بطاقة الرقم القومي أو إيصال كهرباء أو غاز أو مياه أو تليفون وعلى جميع المدارس الإلتزام بالتعليمات الواردة من الشئون المالية والإدارية فيما يخص الطوابع والدمغات المطلوبة لملف التقدم وعدم قبول أي صورة من صور التبرعات العينية أو المادية.