رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 5114 صنف مستلزمات طبية وأدوية مهربة ومجهولة المصدر بأجا

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن ضبط 5114 صنف مستلزمات طبية وأدوية متنوعة مهربة ومجهولة المصدر وغير مسموح بتداولها خارج مؤسسات الصحة في حملة للادارة الصحية بمركز أجا. 

وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه تم التحفظ على جميع المضبوطات لحين صدور قرار النيابة وعمل محاضر بجميع المخالفات، وأكد على أهمية استمرار الحملات التى تقوم بها إدارتي العلاج الحر والتفتيش الصيدلي ومختلف الإدارات، للتأكد من إلتزام المنشآت الطبية والصحية على مستوى المحافظة بالاشتراطات التى حددها القانون.

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة استمرار حملات الرقابة والتفتيش على المنشآت الصحية للتأكد من التزامها بشروط البيع والتداول حفاظا على صحة وسلامة المواطنين. 

وفي إطار توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة إنه تم تشكيل لجنة من التفتيش الصيدلى بالادارة الصحية بمركز ومدينة أجا بالتنسيق مع مباحث التموين للقيام بحملة مشتركة على مخزن مستلزمات طبية بقرية نوسا الغيط أسفرت عن ضبط أدوية جدول أول مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية تشمل 2 امبول نالوفين،و8 قرص ميزوتاك وهي ادوية خاصة بالمستشفيات ممنوع تداولها داخل الصيدليات العامة، 8 امبول كيتولاك،3فيال ليدوكايين،واحد فيال ثيوبنتال،واحد امبول synnypivacaine،و47 زجاجة جلوكوز 5%،و29 زجاجة محلول ملح،22 زجاجة رينجر،12 زجاجة بيتادين مطهر.

كما أسفرت الحملة عن ضبط 74 كمامة مجهولة المصدر وبدون فواتير،عدد 1لتر كحول اثيلي مجهول المصدر وبدون فواتير،12 زجاجة كحول اثيلي عبوة 60 سم .

واضاف أنه تم المرور على مكان غير مرخص بذات الناحية وتم العثور بداخله على مستلزمات طبية تشمل ،1475سرنجة متنوعة،400 جهار محلول،80 جهاز جمع بول،20 انبوبة شف، 20 ماسك اكسجين،1600كانيولا متنوعة،1200 علبة خيوط جراحية متنوعة،110 شاش معقم،واوضح ان جميع الاصناف هي مستلزمات طبية مجهولة المصدر وبدون فواتير وموجودة فى مكان غير مرخص.