رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد لجوجل كروم يؤثر على حياة المستخدمين وبياناتهم

جوجل كروم
جوجل كروم


ستكون النسخة الجديدة من Google Chrome أكثر نشاطًا في معالجة الإعلانات السيئة، في محاولة لحفظ بيانات المستخدمين وقوة المعالجة وعمر البطارية.

على وجه التحديد، تعالج الشركة الإعلانات التي تمت برمجتها بشكل سيئ ، وتتسبب في إجهاد غير ضروري على الشبكات، أو تعدين العملة المشفرة.

"تعدين" العملة المشفرة هي عملية توليد وحدات جديدة من العملة الرقمية مثل Bitcoin باستخدام أجهزة الكمبيوتر لحل المشكلات الرياضية المعقدة.

يتطلب التعدين كميات هائلة من قوة المعالجة ، وبالتالي وضع الرمز في الإعلانات من أجل استخدام الأجهزة التي تعرض الإعلانات - في بعض الأحيان دون علم الشخص الذي يكون جهازه.

قالت Google في منشور على مدونة "اكتشفنا مؤخرًا أن جزءًا صغيرًا من الإعلانات يستهلك حصة غير متناسبة من موارد الجهاز ، مثل بيانات البطارية والشبكة ، دون أن يعرف المستخدم ذلك".

وأضافت "من أجل حفظ بطاريات المستخدمين وخطط البيانات، وتزويدهم بتجربة جيدة على الويب ، سيحد Chrome من الموارد التي يمكن للإعلان الصوري استخدامها قبل تفاعل المستخدم مع الإعلان. عندما يصل الإعلان إلى حده ، سينتقل إطار الإعلان إلى صفحة خطأ ، لإبلاغ المستخدم أن الإعلان قد استخدم الكثير من الموارد. "

من خلال استهداف هذه الإعلانات ، وجدت Google الإعلانات التي تستخدم عرض النطاق الترددي لوحدة المعالجة المركزية أو الشبكة أكثر من 99.9 في المائة من جميع الإعلانات - مما يعني أنها يجب أن تكون فقط الإعلانات الأكثر تطرفًا التي يتأثر بها التغيير الجديد.

يقول عملاق البحث ، إن التجربة ستجري خلال الأشهر القليلة القادمة ، من أجل منح المعلنين وموفري الأدوات الوقت للتكيف مع التغييرات والقيود. الخطة هي أن نسخة مستقرة من هذه التكنولوجيا ستأتي إلى Chrome في أغسطس.