رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استطلاع جديد يوضح تأثير الأوبئة على صحة الشباب النفسية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أظهر بحث جديد أن أكثر من نصف الآباء ومقدمي الرعاية قلقون من تأثير جائحة Covid-19 على الصحة العقلية لأطفالهم.

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة YoungMinds الخيرية للصحة العقلية أن 67 في المائة من المستجيبين قلقون بشأن كيفية تأثير الوباء على الصحة العقلية لأطفالهم على المدى الطويل.

وارتفع هذا إلى 77 في المائة للمجيبين الذين حصل أطفالهم على دعم الصحة العقلية في الأشهر الثلاثة التي سبقت انتشار الفيروس في المملكة المتحدة.

ويقول ما يقرب من الثلث (29 في المائة) من 1854 من البالغين الذين شملهم الاستطلاع أنه لا يوجد دعم كافٍ للشباب الذين يعانون من صحتهم العقلية أثناء الوباء.

من بين المستجيبين الذين حصل أطفالهم على الدعم من خلال NHS أو مقدمي الخدمات الآخرين في الأشهر الثلاثة الماضية ، قال 25 بالمائة أنهم لم يعودوا قادرين على الوصول إليه.

أفاد الآباء ومقدمو الرعاية أيضًا بزيادة القلق والاكتئاب ، والشعور بالخسارة والخوف ، وصعوبات التعامل مع الافتقار إلى الهيكل والروتين ، وزيادة العزلة ، والشباب في عداد المفقودين وجهًا لوجه مع الأصدقاء.

كان مصدر قلق كبير بين المجيبين هو كيف سينتقل الشباب مرة أخرى إلى "الوضع الطبيعي" بمجرد رفع الحظر وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على مستقبلهم.

يشعر المستجيبون الذين يتلقون أطفالهم المساعدة في حالات الصحة العقلية بالقلق بشأن كيفية تأثير الوباء على التعافي.

تقول إيما توماس، الرئيس التنفيذي لشركة YoungMinds ، إنه من المهم أن يواصل الشباب تلقي الدعم أثناء الوباء.

وقالت: "لقد قلب الوباء حياة الملايين من الأطفال والشباب رأساً على عقب".

"كما يوضح الاستطلاع الذي أجريناه ، يشعر العديد من الآباء ومقدمي الرعاية بقلق عميق من التأثير طويل المدى للوباء على الشباب الذين هم في رعايتهم ولا يعرفون إلى أين يتجهون للحصول على المشورة والدعم.

"لهذا السبب تحتاج الحكومة إلى اتخاذ إجراء ، للتأكد من أن الدعم متاح للشباب والأسر التي تحتاج إليه ، الآن ونحن نخرج من هذا الوباء."