رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تغييرات جديدة في "تعدين" البيتكوين

بيتكوين
بيتكوين


اجتازت العملة الرقمية بيتكوين حدثها "التعديني" المهم، وهي المرة الثالثة في تاريخها التي يتم فيها تخفيض معدل إنتاج وحدات جديدة من العملة المشفرة إلى النصف.

في الساعة 8.23 ​​مساءً بتوقيت المملكة المتحدة ، تم تعدين الكتلة رقم 630.000 من البيتكوين رقميًا ، مما أدى إلى الحدث المبرمج مسبقًا الذي كان متوقعًا للغاية من قبل صناعة العملات الرقمية بسبب تأثيره على السعر.

ستحتوي كتل البيتكوين الآن على 6.25 وحدة فقط ، بدلاً من 12.5 ، عندما يتم تعدينها من خلال عملية توليد العملة المشفرة من خلال أجهزة كمبيوتر قوية مبرمجة لحل الألغاز الرياضية المعقدة.

تتم برمجة النصف إلى نصفين تقريبًا كل أربع سنوات ، وهو مصمم كإجراء مضاد للتضخم لضمان ندرة البيتكوين.

تم استخراج أكثر من 18 مليون بيتكوين منذ إنشائها في عام 2009 ، ولكن أحداث النصف تعني أن الأمر سيستغرق حتى عام 2140 حتى يتم استخراج 21 مليون بيتكوين.

وقد سبقت أحداث النصف الأخيرة السابقة ارتفاعات قياسية في الأسعار، مما أدى إلى توقعات المحللين في السوق بأن الارتفاع الصعودي الآخر وشيك.

لا يزال سعر Bitcoin الحالي البالغ 8787 دولارًا بعيدًا عن أعلى مستوى له عند 20000 دولار ، والذي وصل إليه في عام 2017.

لا يوجد سبب للاعتقاد هذه المرة أن السوق لن تستجيب بمسار صعودي طويل الأجل. في الواقع ، قد يكون الارتفاع الذي من المحتمل أن يكون في طريقه أكثر دراماتيكية لأن هناك وعيًا جماهيريًا أكثر من أي وقت مضى باستخدام العملات الرقمية والحاجة إليها على المدى الطويل.

لا يزال محللون آخرون حذرين بشأن مقدار التأثير الذي سيحدثه حدث النصف في الواقع على سوق العملات المشفرة.