رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العزل الصحي أدى لتغيير القواعد الجنسية حول العالم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قال الاطباء أن حالة الحظر التي يعيشها العالم في الأسابيع الأخيرة يمكن أن تغير من قواعد اللعبة الجنسية.

بالنظر إلى أن العزلة تعني أن الناس لا يمكنهم مغادرة منازلهم للاختلاط مع أولئك الذين هم خارج أسرهم، فإن هذا يعني أيضًا أنه لا يمكن للأشخاص ممارسة الجنس مع شركاء جدد وتمرير الأمراض المنقولة جنسيًا (STIs).

يقول الدكتور جون ماكسورلي ، طبيب الصحة الجنسية ورئيس الجمعية البريطانية للصحة الجنسية وفيروس نقص المناعة البشرية: "أقام العزل الصحي حاجز بين الناس، ليعودوا إلى الحياة الطبيعية". .

في حديثه إلى BBC Radio 1 Newsbeat ، حث الدكتور McSorely الأشخاص على إجراء اختبارات STI في المنزل الآن لمنع الأشخاص المصابين بالعدوى من نشرها عند رفع التأمين.

تم إغلاق أكثر من نصف خدمات الصحة الجنسية في المملكة المتحدة بسبب تفشي الفيروس التاجي، مما يعني أن الاختبار في المنزل أصبح الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى.

وأضاف السيد هاربوتل: "حتى في بداية وباء فيروس نقص المناعة البشرية ، لا أعتقد أنك مررت بفترة نظيفة حيث توقف الناس - بشكل جماعي - عن ممارسة الجنس مع شركاء جدد".

وتأتي هذه التعليقات بعد أن قالت شركة الواقي الذكري Durex أن المبيعات تتضاءل نتيجة الوباء.

وقال لاكسمان ناراسيمهان ، الرئيس التنفيذي لشركة Reckitt Benckiser - وهي شركة بريطانية للسلع المنزلية اشترت Durex في عام 2010 - إن المبيعات تراجعت لأن التباعد الاجتماعي يؤثر على "المناسبات الحميمة".