رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شعبة المستلزمات الطبية: اعتمدوا على الكمامات القماش الفترة القادمة

كمامات قماش- أرشيفية
كمامات قماش- أرشيفية


قال شريف عزت رئيس شعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية باتحاد الصناعات، إنه قبل ظهور فيروس كورونا كان حجم الإنتاج من الكمامات في اليوم 250 ألف كمامة، والآن أصبح 750 ألفا ومتوقع أن يصل إلى مليون كمامة طبية في اليوم.

وأكد عزت"، في تصريحات تليفزيوينة، أن الكمامة الطبية لا تمنع انتقال فيروس كورونا للشخص، بل هي تمنع انتقال البكتريا والرذاذ المتطاير من شخص لآخر الناتج عن طريق العطس والكحة، مشيرًا إلى أن هذه الكمامة الهدف من تحقيق الحماية الأولية للشخص.

وأشار إلى ان مركز رصد الأوبئة في أمريكا أوصى المواطنين بارتداء كمامات القماش لأنها ستكون أكثر واقعية وأفضل اقتصاديًا على الشعب، لافتًا إلى أن المواطنين لا يحتاجون لأكثر من كمامة قماش لها مواصفات قياسية يمكن تصنيعها في أحد المصانع القادرة على إنتاجها في مصر وهي أرخص من الطبية.

وأضاف أن توزيع أو بيع الكمامات الطبية على المواطنين بهذه التكلفة ليس صحيًا، وسعر طن فلتر الكمامات ارتفع من 3000 دولار إلى 50 ألف دولار في الطن، متابعًا: "لازم المواطنين يعتمدوا على الكمامة القماش الفترة الجاية وتهتم بأهمية التباعد الاجتماعي".

ونوه إلى أنه 500 ألف كمامة يتم توريدها يوميًا للجهات الطبية، محذرًا من وجود مصانع "بير سلم" تنتج كمامات غير مطابقة للمواصفات.