رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

واتساب تدرس تقديم قروض للمستخدمين!

واتساب
واتساب


تطمح WhatsApp لإطلاق خدمة إقراض المال للمستخدمين في الهند، وفقًا لإيداع تنظيمي.

يحتوي التطبيق المملوك لـ Facebook بالفعل على نظام أساسي للدفع عبر الهاتف المحمول يسمى Pay يتم طرحه للمستخدمين في الهند، والذي يمكن من خلاله إصدار القروض.

أوجزت عملية تسجيل حديثة مع المنظمين المحليين خططًا لـ "تقديم الأموال أو منح الائتمان وفقًا للشروط التي قد تبدو مناسبة، للعملاء وغيرهم".

تمنع القيود التنظيمية WhatsApp من القيام بالأعمال المصرفية، مما يعني أن أي خدمة مالية ستحتاج إلى دعم المقرضين والبنوك الحالية.

وتعد الهند أكبر سوق لتطبيق WhatsApp على مستوى العالم، حيث تمثل حوالي 20 بالمائة من مستخدميها النشطين البالغ عددهم 2 مليار مستخدم شهريًا.

وأعلن فيسبوك عن استثمار بقيمة 5.7 مليار دولار في عملاق الإنترنت الهندي Reliance Jio Platforms في وقت سابق من هذا الشهر، قائلاً إنه يأمل في "تسريع التحول الرقمي في الهند".

يجعل الاستثمار فيسبوك أكبر مساهم في الأقلية في شركة الاتصالات وأخبار مسبقة بأن WhatsApp سيبدأ اختبار الميزات الجديدة بالتعاون مع Jio.

أول خدمة تم إطلاقها تسمح للمستخدمين في مناطق معينة من الهند بطلب شراء الطعام من خلال WhatsApp من المتاجر القريبة.

وكتب فيسبوك في منشور على مدونة عن الشراكة مع جيو: "هدفنا هو إتاحة فرص جديدة للشركات من جميع الأحجام ، ولكن بشكل خاص لأكثر من 60 مليون شركة صغيرة عبر الهند".