رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد لانستجرام يجعلك تشتري الطعام من القصص مباشرة!

انستجرام
انستجرام


سيسمح للناس بشراء الوجبات الجاهزة والتسليم مباشرة من القصص - مما يعني أنه إذا رأى شخص ما شيئًا يريد تناوله داخل التطبيق، فيمكنه ببساطة النقر لإحضاره إلى عتبة منزلهم.

وتقول الشركة إنها أجرت التغيير لدعم الشركات المحلية خلال فترة الحظر، والسماح للمطاعم بالترويج لأنفسها مع انخفاض المبيعات.

قال تطبيق الصور ومشاركة الفيديو المملوك على Facebook أنه يمكن إضافة زر إجراء جديد إلى ملف تعريف العمل أو المطعم، أو يمكن إضافة ملصق Food Order إلى قصص Instagram الخاصة بهم.

سيتمكن الأشخاص الذين ينقرون على أي من الموجهين من إجراء عملية شراء من خلال الموقع الإلكتروني للنشاط التجاري.

وقال إنستجرام إن المبادرة صممت لمساعدة الشركات التي تكافح تحديات أزمة Covid-19 من خلال السماح للناس بدعم منافذ الطعام المحلية.

تم إطلاق الخطة في الولايات المتحدة وكندا الأسبوع الماضي وتم توسيعها إلى المملكة المتحدة كجزء من الطرح العالمي.

في ذلك الوقت ، قالت منصة وسائل التواصل الاجتماعي: "بالنسبة للعديد من الشركات في الوقت الحالي ، كل عملية بيع تساعد. سنواصل العمل على الميزات التي تسهل دعم الشركات الصغيرة التي تهتم بها."

يأتي تحديث Instagram بعد أن أصدرت منصة أخرى مملوكة لـ Facebook ، WhatsApp ، مجموعة جديدة من الملصقات المصممة لمساعدة الأشخاص على التواصل حول جوانب الوباء.

تم إنشاء الملصقات، التي تم تطويرها بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، لمساعدة المستخدمين بشكل أكثر دقة في توصيل أفكار ومشاعر كونهم مقفلون.

تعرض عمالقة التكنولوجيا مثل Facebook للتدقيق خلال الوباء، في الغالب لاستجابتهم لانتشار التضليل المرتبط بالفيروس.

قال وزير الثقافة أوليفر دودن أمام مجلس النواب في لجنة العموم للثقافة والإعلام والرياضة ، يوم الأربعاء ، إنه تحدث إلى شركات التكنولوجيا بشأن القيام بالمزيد لوقف انتشار التضليل.