رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر يعلن إزالته لنظريات المؤامرة حول فيروس كورونا

تويتر
تويتر


أعلنت شركة تويتر أن موقع التواصل الاجتماعي سيبدأ في إزالة نظريات المؤامرة "الضارة" التي تربط انتشار الجيل الخامس من الاتصالات بوباء الفيروس التاجي.

وانتشرت ادعاءات لا أساس لها بأن أبراج الهاتف تنبعث منها إشعاع ضار عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة، وألهمت هجمات الحرق المتعمد على البنية التحتية للاتصالات.

قام تويتر بتحديث إرشاداته حول الادعاءات التي لم يتم التحقق منها لتشمل المتعلقة بمعلومات خاطئة حول الجيل الخامس و Covid-19.

وقالت الشركة "لقد قمنا بتوسيع توجيهنا بشأن الادعاءات غير المؤكدة التي تحرض الناس على الانخراط في نشاط ضار، أو يمكن أن تؤدي إلى تدمير أو إتلاف البنية التحتية الحرجة 5G، أو قد تؤدي إلى انتشار الذعر، أو الاضطرابات الاجتماعية، أو الاضطراب واسع النطاق". .

تمت إزالة أكثر من 2230 تغريدة بالفعل لاحتواء "المحتوى المضلل والمحتمل أن يكون ضارًا"، على الرغم من أنه لن تتم إزالة كل المحتوى الذي يربط بشكل خاطئ بالجيل الخامس بالفيروس القاتل.

قال متحدث باسم الشركة: "نحن نعطي أولوية لإزالة محتوى Covid-19 عندما يكون له عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء من المحتمل أن تسبب ضررًا. كما قلنا سابقًا، لن نتخذ إجراء تنفيذي على كل تغريدة تحتوي على غير كاملة أو متنازع عليها معلومات عن Covid-19 ".

وأشاد خبراء الأمن بالمبادرة التي اتخذها تويتر، لكنهم حذروا من احتمال إساءة استخدام الخوارزمية للرقابة على مثل هذا المحتوى.

كان تويتر من بين العديد من المنصات التقنية التي انضمت إلى الشهر الماضي في محاولة "لمكافحة الاحتيال والمعلومات المضللة" بشكل مشترك حول الفيروس التاجي.

صرحت المجموعة ، التي تضمنت فيسبوك وجوجل وتويتر، أن الهدف من التعاون هو رفع المحتوى الموثوق ومشاركة التحديثات الهامة بالتنسيق مع وكالات الرعاية الصحية الحكومية.