رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد لهواتف آيفون للتعرف على الوجه مع ارتداء القناع الواقي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تحديث جديد لجهاز iPhone من Apple سيجعل من السهل إلغاء القفل أثناء ارتداء القناع.

تتضمن الإصدارات الأولى من البرنامج - التي تم إصدارها للمختبرين كجزء من الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 13.5 - تغييرات جديدة تسهل الالتفاف على تقنية التعرف على الوجه من Apple ID.

وجد العديد من المستخدمين أنفسهم محبطين في الأسابيع الأخيرة لأنهم اتبعوا إرشادات بعض البلدان لارتداء الأقنعة عندما يكونون في الخارج، لكنهم وجدوا أن القيام بذلك يعترض الطريق حتى لا يتمكن الهاتف من التعرف على صاحبه ولن يفتح.

مع البرنامج الجديد، أصبح من الممكن أن تتعرف الهواتف على مستخدميها. تجمع الهواتف مسحًا ثلاثي الأبعاد لوجه أصحابها وتحقق من خلال النظر في موضع الميزات الرئيسية مثل الأنف والفم ، مما يعني أن أي قناع من المحتمل أن يعترض طريق التكنولوجيا.

بدلاً من ذلك ، سيعرض الهاتف شاشة رمز المرور بسرعة أكبر إذا اكتشف أن الشخص الذي يستخدمه يرتدي قناعًا أيضًا. هذا يعني عمليًا أن Face ID سوف يدرك أنه من المحتمل أن يفشل، ويمكن للمستخدمين تجربة الطريق البديل على الفور بدلاً من المحاولة بشكل متكرر لفتح وجههم.

في ظل النظام القديم، يمكن ترك المستخدمين يحدقون في هواتفهم للحظة بينما قرر الهاتف أن فحص Face ID من المحتمل أن يفشل ويجب فتح شاشة إدخال رمز المرور بدلاً من ذلك.

من المرجح أن يتم إصدار الإصدار الكامل من iOS 13.5 للمستخدمين في الأسابيع القادمة ، وسيكون متاحًا للتنزيل مثل أي تحديث آخر لنظام iOS.