رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد لواتساب يتيح للمستخدمين شراء الطعام من خلال التطبيق

واتساب
واتساب


تم إطلاق خدمة جديدة على تطبيق التراسل الفوري (واتساب) والتي تسمح للمستخدمين بطلب شراء الطعام من خلال تطبيق المراسلة المملوك لـ Facebook.، تحت اسم خدمة جيومارت.

تأتي خدمة JioMart بعد شراكة بين Facebook و عملاق الاتصالات الهندي Reliance Jio Platforms ، وهي متاحة حاليًا فقط لمجموعة محدودة من الأشخاص في الهند.

سيتمكن مستخدمو WhatsApp في مناطق معينة من مومباي من استخدام "خدمة حجز الطلبات" الجديدة عن طريق إضافة رقم هاتف JioMart إلى جهات اتصال WhatsApp الخاصة بهم وإرسال طلباتهم من خلال رابط تسوق مباشر للمتاجر المحلية القريبة.

يأتي التعاون بين Facebook و Jio Platforms بعد أن استثمرت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة 5.7 مليار دولار لتصبح أكبر مساهم أقلية في شركة الاتصالات. كما يأتي وسط زيادة في توصيل المواد الغذائية عبر الإنترنت بسبب إغلاق على مستوى الدولة يهدف إلى منع انتشار فيروس Covid-19 التاجي.

عند الإعلان عن الاستثمار في وقت سابق من هذا الشهر ، قال فيسبوك أنه يأمل في "تسريع التحول الرقمي في الهند" مع ربط الأشخاص من خلال تطبيقاته وخدماته المختلفة عبر الإنترنت.

وكتب فيسبوك في منشور على مدونة "هدفنا هو إتاحة فرص جديدة للشركات من جميع الأحجام، ولكن بشكل خاص بالنسبة لأكثر من 60 مليون شركة صغيرة عبر الهند".

تعد الهند أكبر سوق لتطبيق WhatsApp على مستوى العالم ، حيث تستوعب أكثر من 400 مليون مستخدم من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا حول العالم. تشير تقديرات شركة الأبحاث Counterpoint إلى أن الهند لديها حوالي 450 مليون مالك للهواتف الذكية ، مما يعني أن الغالبية العظمى تستخدم بانتظام تطبيق المراسلة الفورية.