رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جهاز حماية المستهلك يوجه ضربات لمحتكري السلع والمتلاعبين بالأسعار في الشرقية

النبأ

أوضح اللواء عمر كامل الحوام رئيس جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية أن هناك خطة موضوعة لإحكام الرقابة على الأسواق وحماية حقوق المواطن الإستهلاكية، من خلال تكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع الجهات المعنية "مباحث التموين – الطب البيطرى".


وأضاف الحوام أن الجهاز قد شن حملات مكبرة خلال يومي 28 و29 من شهر إبريل الماضي، على الأنشطة التجارية المتنوعة والمخابز بمراكز(الزقازيق – فاقوس – كفر صقر – بلبيس- الحسينية – أولاد صقر – ههيا – القنايات) .


وأسفرت تلك الحملات عن تحرير(31 محضراً متنوعاً) ضد المخابز المخالفة وذلك لإنتاجها خبز غير مطابق للمواصفات وخبز ناقص فى الوزن وتصرف أصحابها فى كمية الدقيق المدعم من قبل الدولة وبيعه فى السوق السوداء، بالإضافة إلى تحرير محاضر ضد أصحاب المحال التجارية المخالفة لعدم وجود شهادة صحية، وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر وتهريب السلع التموينية المدعمة من قبل الدولة وبيعها فى السوق السوداء وبيع بأسعار أزيد من السعر الرسمى وإدارة النشاط بدون ترخيص.

وأوضح أنه يتم إستقبال شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن 19588 ورقم الواتس اب 01281661880 والبوابة الالكترونية وصفحات التواصل الإجتماعى، ويتم حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية والشركات ومراكز الخدمة والصيانة فى أسرع وقت ممكن وتطبيق القانون على الجميع دون إستثناء وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.