رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير عسكري لـ«النبأ»: ما يحدث في ليبيا ليس في صالح مصر

النبأ

قال اللواء عبد الرافع درويش، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن التطورات الأخيرة التي حدثت في ليبيا ضد الأمن القومي المصري، مشيرا إلى أن حكومة الوفاق المدعومة من تركيا نجحت في السيطرة على خمس مدن كانت تابعة للجيش الوطني الليبي وهذا في منتهى الخطورة؛ لأن قيام مصر بعمل إسناد للجيش الوطني الليبي في هذه الحالة سوف يصبح صعبا.

 

 مؤكدا، في تصريحات لـ«النبأ»، على ضرورة التدخل البري في هذه الأزمة، لافتا إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يدفع مصر دفعا إلى التدخل العسكري المباشر في ليبيا، وهذا التدخل لن يكون في صالح مصر ولا في صالح تركيا.

 

وأوضح، الخبير العسكري، أنّ انحياز مصر لحكومة «الوفاق» يعني تسليم مصر لتركيا، لاسيما وأن تركيا تعتبر ليبيا من ميراث الدولة العثمانية، مشيرًا إلى أنّ الحسم العسكري أصبح هو الحل الوحيد للأزمة الليبية، متفقا مع الرأي الذي يقول إن سيطرة حكومة الوفاق على ليبيا سوف يعطي قبلة الحياة للإخوان المسلمين في مصر، وبالتالي هو يرى أنه لا بديل لإفشال هذا المخطط إلا بتدخل مصر بأي طريقة في ليبيا ووقف تمدد حكومة الوفاق.

 

 مؤكدا أن سيطرت حكومة الوفاق المدعومة من تركيا على طرابلس هو تهديد مباشر للأمن القومي المصري، لأن مدى الصواريخ التركية يمكن أن يصل إلى القاهرة، وهذا في منتهى الخطورة وتهديد مباشر للأمن القومي المصري.