رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 تصريحات نارية لمحمد فضل.. مصير الدوري المصري

النبأ



كشف محمد فضل عضو مجلس إدارة اللجنة الخماسية المُكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري العديد من الأمور وذلك خلال حواره عبر قناة أون تايم سبورتس.
موعد الانتخابات
قال محمد فضل إن انتخابات اتحاد الكرة من المفترض أن تكون في أغسطس المقبل، وتُنهي اللجنة الخماسية عملها رسميا في شهر يوليو.
وأشار محمد فضل إلى أن اللجنة الخماسية لا تفكر في الترشح للانتخابات، كما أنه لا يوجد شئ رسمي يخص تمديد مدة إدارة اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة.
مصير الدوري 
وقال فضل عن مصير الدوري المصري إنه لا يعلم حتى الآن فالموقف صعب، خاصة مع انتشار فيروس كورونا، ولكنه أكد أن اللجنة الخماسية تسعى لعودة الدوري.
وفي حال تم إلغاء الدوري قال إنه من الصعب تحديد بطل للمسابقة فنصف البطولة لم تُلعب بعد، كما أن بعض المواسم الماضية شهدت إلغاء الدوري ولم يتم الكشف عن بطل.
اللائحة
أشار محمد فضل إلى أنه تم الانتهاء من لائحة النظام الأساسي الخاصة بالاتحاد وهاني أبو ريدة لم يتدخل في أي شئ يخص اللائحة تماما.
أمم إفريقيا 
عن عمله كمدير لبطولة كأس أمم إفريقيا قال كان تطوع مني بالكامل بل كنت أدفع من جيبي الخاص في بعض الأحيان والجميع يعلم ذلك مشيرا إلى أن هاني أبو ريدة صاحب الفضل في تعيينه كمدير لبطولة أمم إفريقيا نظرا لكونه وثق في شخصه.
جهاز المنتخب 
قال محمد فضل إن وزير الشباب والرياضة لم يتدخل إطلاقا في تعيين حسام البدري مديرا لمنتخب مصر والأمر كان متروكا للجنة الخماسية.
وأشار إلى أنه كان في طريقه لإنهاء المفاوضات مع إيهاب جلال ولكن عامل الخبرة حسم الأمور لصالح حسام البدري في النهاية.
حسام حسن 
عن حسام حسن قال إنه دوما كان معجب به ولم يكن معارضا لتوليه المهمة الفنية لمنتخب مصر مثلما تردد في الفترة الأخيرة.
حسام غالي
وعن حسام غالي قال إنه اعتذر عن التواجد في اللجنة الخماسية نظرا لكونه كان يرغب في الاستمرار بالجونة.
وأشار إلى أنه يستحق أن يكون رئيسا للنادي الأهلي يوما ما، ولن يدخل في الانتخابات احتراما لمحمود الخطيب الذي يعد رمزا كبيرا للأهلي.
السوبر ومرتضى 
وقال فضل إنه كان حزينا للغاية بسبب بيان النادي الأهلي بعد مباراة السوبر بسبب اتهامه بأن الشريط الأصلي لن يتم الحصول عليه من الإمارات، وكان حزينا من تلك الاتهامات.
أشار إلى أن مرتضى منصور على تواصل دائم مع الجنايني والعكس صحيح فما يحدث في الغرف المغلقة عكس كل الأمور الظاهرة.
عضوية الأهلي 
وأكد فضل أن ترشحه لعضوية مجلس إدارة النادي الأهلي واردة بكل تأكيد خاصة أنه ابن من أبناء النادي.
الجنايني 
أشار محمد فضل ايضا إلى أنه تعلم كثيرا من عمرو الجنايني ومن خبراته في الإدارة موضحا أن جميع أعضاء اللجنة الخماسية لهم ثقل كبير.
وأكد أن صحة الإنسان هي الأهم بالطبع من عودة أي نشاط رياضي خلال هذه الفترة.