رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار «جديد» من جهاز حماية المستهلك.. اعرف التفاصيل

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك


أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك قرار رقم 3/150 لسنة 2020 بإلزام رئيس مجلس إدارة شركة قطونيل للملابس باتخاذ إجراءات وقف بث إعلان منتج الملابس الداخلية ماركة قطونيل الذي يتم بثه خلال شهر رمضان 2020 عبر القنوات الفضائية لما يحمله من انتهاك واضح للكرامة الشخصية والعادات والتقاليد المجتمعية، ومخالفته لأحكام قانون حماية المستهلك والمواصفات القياسية الخاصة باشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات ومخالفة قانون العقوبات المصري.

وأوضح الجهاز في بيان اليوم أنه قد تم استدعاء ممثلي الشركة صباح اليوم وإعلامها بقرار مجلس إدارة الجهاز بوقف بث الإعلان على جميع القنوات الفضائية ، وقد أبدى الممثل القانوني للشركة الالتزام التام بوقف بث الإعلان وتفاعلهم مع قرار جهاز حماية المستهلك حفاظاً على قيم وتقاليد المجتمع المصري.

من جانبه ، أشار رئيس جهاز حماية المستهلك راضي عبد المعطي إلى أن الإعلان يأتي مخالفاً لمواد قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 وقانون العقوبات ، ومخالفاً للمواصفات القياسية المصرية الخاصة باشتراطات الإعلان عن السلع والخدمات رقم 4841- 2005، وفقاً للإجراءات المنصوص عليها في المادة 57 من قانون حماية المستهلك.

وأضاف أنه تم إخطار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بقرار الجهاز، مرفقاً به التزام الشركة بوقف بث الإعلان اعتباراً من اليوم.

ووجه عبد المعطى رسالة للشركات بالالتزام بالقواعد العامة والآداب في اختيارهم لما يتم بثه من إعلانات وعدم نشر مثل هذه النوعية من الإعلانات للترويج لمنتجاتها لما له من تأثير سلبي على المجتمع.