رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المنسى».. تاج الدراما الرمضانية هذا العام

الحسيني الكارم
الحسيني الكارم


أعمال افتقدناها منذ زمن، أعمال بعيدة عن كل ماهو مخجل، ونتباهي بكل ماهو مشرف، وفي نفس الوقت نجد في "الفاصل الإعلانى" بعض الإعلانات التي تحرج أي أسرة مصرية من آباء، وأبناء أن يشاهدوها أو يسمعوها.

نستطيع أن نحكم على أولى حلقات مسلسل " الاختيار " وبشكل مبكر بأنه سيكون " تاج الدراما العربية" دراما المسلسلات الرمضانية لهذا العام .... فقد جاءت كل المشاهد؛ قوية، ومؤثرة، وتسبب وجعاً للقلوب حزناً على الشهداء الذين راحوا ضحية الغدر، والخسة علي الإفطار علي آذان المغرب على يد أعضاء تلك الجماعة الإرهابية التى ستظل أيديهم القذرة ملطخة بدماء الأبرياء.

الهجوم الإرهابى علي جنودنا وهم يتناولون الإفطار، الذي تم إعداده بواسطة الجندي المصري چورچ ومقولة: المغرب علي كام يا چورچ؟

مشهد جسّد قوة الألم لنا جميعًا كمتابعين، ومصريين.... نعم لقد جاء المسلسل مليئًا بالأحاسيس التى تبعث الشعور بالفخر بقواتنا المسلحة، وبسلاح الصاعقة الذى يضم خيرة أبناء الوطن .. كما استطاع المسلسل تجسيد مشاعر إنسانية نابعة من رجال وطنيين مصريين.

من نجدة المرأة في الشارع، ووقوف رجل مصري شهم لها بزيه الرسمي هي تمثل رسالة واضحة جداً تؤكد أن الرجولة، والشهامة، والنخوة؛ أساس، وعقيدة الزي الرسمي.

ونجدة والد الطفل من الطبيب المعالج في الكشف علي الطفل، و طريقة تدبير سعر الدواء للابن المريض، مواقف كلها إنسانية، ووطنية وهي المواقف، والسلوكيات التي افتقدناها منذ زمن.

استطاع نجوم المسلسل من أول حلقة جذب الانتباه ، والمتابعة للأحداث بقدراتهم التمثيلية الفائقة في الاتصال بقلوب المشاهدين ليقدموا لنا جانباً إنسانياً فى تكوين الإنسان المصري الأصيل، ومحاولة بث رسائل لأولادنا، وشبابنا القدوة الأسطورة.

والعمود الفقري في المسلسل هو البطل الشهيد "المنسى " الذى تدور حوله الأحداث، والحق يُقال إن كل من ظهر فى الحلقة الأولى من المسلسل حتى ولو كانت مجرد بضعة مشاهد صغيرة استطاع أن يلفت الأنظار وليؤكد لنا وبما لا يدع مجالاً للشك أننا بالفعل أمام ملحمة وطنية بمعنى الكلمة عزفت من مصريين طبيعين ليس ممثلين، و ما نلمسه من القدرة على تجسيد الأحداث، والمشاعر المصرية.

نحن بالفعل أمام عمل مصري وطني طبيعي ليس بتمثيل شديدة الروعة ملئ بالأحاسيس الوطنية، والارتباط بقواتنا المسلحة التى كانت وستظل تمثل صمام الأمان للدولة المصرية . ...... (ولك انت الاختيار في المتابعة).

المجد للشهداء.. .. واللعنة على الإرهاب، وكل خائن.