رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محي إسماعيل: حصلت على لقب «عبقري» من السادات ورفضت تقبيل سعاد حسني في «بئر الحرمان»

محي إسماعيل_ أرشيفية
محي إسماعيل_ أرشيفية

قال الفنان محي إسماعيل، إنه النجم الوحيد في العالم الذي قام بعمل تعقيدات النفس البشرية التي لم تكن موجودة في السينما من قبل بشهادة  المخرج علي بدرخان.


واعترف،  خلال استضافته مع المخرجة إيناس الدغيدي ببرنامج شيخ الحارة على فضائية القاهرة والناس،أنه ظلم ناس كثر كما ظلم منهم وحصل على حقه منهم، مشيرا إلى أن فاروق حسني  وزير الثقافة الأسبق، تدخل لاستمرار  عرض مسرحية له بالرغم من إيقاف جميع المسرحيات حينها.


وأشار محي إسماعيل، إلى  انه حصل على جائزة في الأخوة الأعداء بالرغم من مشاركته ل١١ فنانا في العمل، وكشف عن أن عمره الحقيقي ٧٩ عاما.


وأضاف أنه حصل على لقب العبقري من الرئيس السادات،  جراء دوره في فيلم الأخوة الأعداء، مشيراً إلى انه في السينما العالمية منذ كان عمره 19 عاما وشارك فيها بثلاث أفلام.


وقال إنه  يمتلك رسائل ووثائق من أمريكا من مخرج فيلم إليزابيث لعمل فيلم عن القذافي مؤكداً اقترابه من تنفيذ العمل.


ونفى رفض عادل إمام مشاركته مسلسل عفاريت عدلي علام، لافتا إلى أنه هو من  رفض المشاركة  في العمل  بعد قراءة ١٥ حلقة من مسلسل عفاريت عدلي علام.



ورأى محي إسماعيل، أن محمد رمضان فنان ناجح وموهوب  ولكن يحتاج للتوعية، مشيراً إلى انه محي إسماعيل القامة والتاريخ وفقاً لاعماله، وقال إن جميع العباقرة مجانين وهو من ضمنهم.


وأعلن عن تمنيه أن يقوم بدور أحمد ذكي في فيلم زوجة رجل مهم، لانه كان سيقدمه من زاوية مختلفة قائلاً:"تاريخي لا يقل عن تاريخ عادل إمام".


وأشار محي إسماعيل، إلى أن أفضل ممثل عمل معه هو رامز جلال، وأفضل نجم شباك أمير كرارة والافضل في تقديم المريض نفسي خالد صالح، ورفض تضخيم الممثلين بالخارج والتقليل من الممثلين المصرين مقارناً نفسه بالممثل العالمي آل باتشينو.


كما نفى زواجه سراً على زوجته، كاشفاً عن انه عاش قصة حب مع ألمانية واستقل قطارا من فرنسا لألمانيا مدته ٨ ساعات ليصل لحبيبته الألمانية التي كانت تنتظره، وتعرف عليها في السفارة الألمانية بعد عرض فيلم له بالسفارة.


وذهابه للمستشفى  فجرا بسبب حبه الشديد للطعام ووضعه على جهاز التنفس، كما كشف عن تعرضه للضرب الحقيقي على يد بعض الناس في فيلم خلي بالك من زوزو مع باقي فريق العمل.


وأشار إلى أنه ربما يحصل على نوبل في الأدب وروايته المخبول موجودة على أمازون حتى الأن ويقرأها الغرب.


وكشف عن رفضه تقبيل سعاد حسني في فيلم بئر الحرمان في بداية التصوير، معلنا تفوق نور الشريف عليه في التمثيل، وقال انه صدم عندما تم إعلان الحظر بسبب كورونا نظراً لأنه من محبي الخروج ليلاً.